Al Jazirah NewsPaper Friday  15/01/2010 G Issue 13623
الجمعة 29 محرم 1431   العدد  13623
 
شريط أخبار

 

الدوادمي في موهبة

الدوادمي - بندر الباهلي

يشارك طلاب من تعليم الدوادمي في معرض (موهبة) للعلوم والهندسة المقام في الرياض منذ يوم أمس والذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع. وتقوم فكرة المسابقة، على تقديم بحث علمي في مجالات العلوم والهندسة باستخدام لوحات عرض لمشاريع الأبحاث العلمية للطلاب، وتهدف 0(موهبة) من إقامة هذه المسابقات إلى التعريف بقدرات الطلبة ورفع مستوى ثقافتهم في مجال الاختراع والبحث العلمي، وتمثيل الوطن بشكل مشرف.

منافع التأمينات

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أقام مكتب التأمينات الاجتماعية ببريدة، دورة تدريبية مجانية للمستفيدين من خدماتها وأصحاب العمل، لمدة خمسة أيام. وتضمنت محاور الدورة (التأمينات أون لاين - التعويضات والمعاشات - الأخطار المهنية واللجنة الطبية). واختتمت الدورة بحفل مبسط حضره مدير عام المنطقة، وتم توزيع الشهادات على المتدربين.

انتخاب مجلس تعليمي

شقراء - عبدالله المقحم

ترأس مدير التربية والتعليم لتعليم البنين بمحافظة شقراء عبدالعزيز المسند لقاء مديري المدارس وذلك لتفعيل دور مجلس الإدارة المدرسية في تطوير العملية التربوية والتعليمية. ويهدف المجلس إلى تبني المشروعات التربوية التي نفذت بالمدارس وأسهمت في تغيير سلوك خاطئ أو مشكلات تربوية وتعليمية وطرح أفكار ومقترحات. وقد تم تشكيل المجلس بالانتخابات والتصويت من قبل مديري المدارس.

الدورة المسرحية

جازان - عبدالله عكور

اختتمت على مسرح الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجازان الدورة المسرحية المتخصصة الأولى والتي أقامها قسم النشاط الثقافي بإدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان والتي نفذها المدرب زكريا المؤمني بحضور 48 معلما من المشرفين الثقافيين في المدارس واستمرت أربعة أيام تدرب فيها المشرفون على أعمال الديكور والإعداد والفن المسرحي وغيرها من فنون المسرح المدرسي وفي نهاية الدورة تسلم المشاركون شهادات الدورة.

تبرع بالدم

رياض الخبراء - مكتب «الجزيرة»

نظم القطاع الصحي بمحافظة رياض الخبراء صباح أمس الأول حملة تبرع للدم بالتعاون مع القطاع الصحي بمحافظة البكيرية لمنسوبي بلدية رياض الخبراء بمقر البلدية.

وثمن مدير القطاع الصحي بمحافظة رياض الخبراء صالح الثنيان تجاوب منسوبي البلدية مع الحملة لما يحمله التبرع من عمل إنساني نبيل تجاه المرضي المحتاجين للتبرع لهم بالدم.

العمر يحاضر

البدائع - فلاح الحمود

يلقي اليوم الدكتور ناصر بن سليمان العمر محاضرة بعنوان: ?وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا? وذلك بجامع الملك عبدالعزيز بمحافظة البدائع، كما سوف يتم نقل المحاضرة عبر موقع المسلم، أوضح ذلك مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة.

العبدان رئيساً

المجمعة - فهد الفهد

أصدر رئيس بلدية محافظة المجمعة المهندس بدر بن ناصر الحمدان قراراً بتعيين المراقب الصحي خالد العبدان رئيساً لقسم الرخص والرقابة الصحية بالبلدية وذلك ضمن برنامج التطوير الإداري الذي تنتهجه البلدية ويعد العبدان من الكفاءات الإدارية الشابة والطموحة والمتخصصة في مجال الرقابة الصحية. وقد عبّر العبدان عن شكره وتقديره لرئيس البلدية على هذه الثقة.

التعليم الإلكتروني

الجمش - سلطان المغيري

أقام مكتب تعليم الجمش برنامجاً تدريبياً إلكترونياً لمديري ومعلمي مدارس الثانوية يدشن العمل به خلال الأسبوع القادم للصف الثالث ثانوي بجميع أقسامه وبجميع المدارس الثانوية بالمملكة، على أن يشمل جميع المراحل الثانوية في العام القادم.

برنامج للاختبارات

الدوادمي - بندر الباهلي

أقامت لجنة الاختبارات المركزية في إدارة التربية والتعليم للبنات في محافظة الدوادمي البرنامج التدريبي المطور لشرح النظام المركزي الذي استهدفت فيه مكاتب التربية والتعليم التابعة للمحافظة، ومديرات المدارس والمشرفات التربويات على المدارس الثانوية.

لقاء المشرفين

الزلفي - أحمد الدويش

استكمل مشرفو الاجتماعيات المشاركون في ورش العمل التي عقدت بمحافظة الزلفي هذا الأسبوع مهمتهم في إعداد الدليل الإجرائي للأنشطة الصفية وغير الصفية لمواد الاجتماعيات بما يتوافق مع المناهج الجديدة في مشروع نظام المقررات والمشروع الشامل للمناهج.

اجتماع للمديرات

شقراء - محمد الحميضي

اجتمعت مديرة الشئون التعليمية والمدرسية بإدارة تعليم شقراء هويدا البواردي بمديرات المدارس ورئيسات الأقسام بالشئون التعليمية، وكان الاجتماع لمناقشة تطبيق الوسائل الحديثة بالمدارس. وأكدت البواردي تفعيل حصص الانتظار واستغلالها فيما يعود على الطالبات بالفائدة، مثل تدريبهن على استخدام السبورة التفاعلية، وعلى غيرها من التقنيات التربوية الحديثة لإكساب الطالبة المهارة في تفعيلها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد