Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/01/2010 G Issue 13627
الثلاثاء 04 صفر 1431   العدد  13627
 
جيف بريدجز وساندرا بلوك أفضل ممثلي السينما في الدراما
(أفاتار) و (هانج أوفر) يربحان الكرة الذهبية لأفضل الأفلام السينمائية

 

بيفرلي هيلز - (رويترز) :

توج فيلم الخيال العلمي «افاتار» تفوقه المذهل في مبيعات شباك التذاكر بحصوله على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم درامي.

وتعزز الجائزة - التي حصل عليها أكبر الأفلام كلفة إنتاجية على الإطلاق - من فرصه للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وتفوقه على فيلم «تايتانيك» ليحصل على لقب أكثر الأفلام تحقيقاً للمبيعات على الإطلاق.

وفاز جيمس كاميرون بجائزة جولدن جلوب لأفضل مخرج عن فيلمه «افاتار» فجر أمس الاثنين بالتوقيت المحلي للرياض والذي شهد فيلمه هيمنة على مبيعات شباك التذاكر للأسبوع الخامس على التوالي.

وقال كاميرون: «هذه هي أفضل مهنة في العالم، نصنع الترفيه لمشاهدين عالميين وهذا هو مغزى جولدن جلوب».

وكان من أبرز الفائزين بالجوائز التي أعلنت في بداية الحفل النجمة ميريل ستريب التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة كوميدية وذلك عن دورها في فيلم «جولي وجوليا» وذلك بعد أن ذهبت أولى الجوائز إلى فيلم «بريشس» المستوحى من رواية «بوشي» للكاتبة صافير.

وحصلت ساندرا بولوك على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها «ذا بلايند سايد» (الجانب المظلم)، كما حصل «روبرت داوني» على جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي عن دوره في فيلم «جانيور شارلوك هولمز» (شارلوك هولمز الصغير).

وحصل «جيف بريدجيز» على جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم «كريزي هارت» (قلب مجنون)، بينما حصل فيلم «ذا هانج أوفر» على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

وحصل المخرج الشهير مارتن سكورسيزي على جائزة عن مجمل أعماله في المجال الفني والتي قدمها له الممثلان «روبرت دي نييرو» و «ليوناردو ديكابريو».

وفاز الممثل كريستوف والتز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (فرقة مغمورة) كما فازت الممثلة مونيك بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن تجسيدها لدور أم سيئة على عكس ما عرف عنها كممثلة كوميدية في فيلم الدراما السوداء (ثمين).

وحصد فيلم (عاليا) جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة بينما نال الفيلم الألماني (الشريط الأبيض) جائزة أفضل فيلم أجنبي. ويتناول الفيلم حوادث غريبة في قرية صغيرة عشية الحرب العالمية الأولى، بينما فاز جايسون ريتمان وشيلدون تيرنر بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم (عاليا في السماء).

وفي جوائز الدراما التلفزيونية حصد مسلسل (رجال مجانين) جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني درامي. ويتناول المسلسل حياة رجال ونساء يعملون في وكالة ماديسون للإعلانات.

ونالت جوليانا مارجوليس جائزة أفضل ممثلة في الدراما التلفزيونية عن دورها في (الزوجة الصالحة) وفاز مايكل سي هول بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل (ديكستر).

وفاز اليك بالدوين بجائزة أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني كوميدي عن دوره في (30 روك). وفازت الممثلة توني كوليت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في المسلسل (حياة تارا).

ويمنح حوالي 90 عضواً برابطة الصحافة الأجنبية بهوليود جوائز جولدن جلوب لممثلي ومخرجي السينما والتلفزيون وآخرين. وتعتبر هذه الجوائز مؤشراً للأفلام التي ستواصل المشوار للفوز بجوائز الأوسكار في مارس.

ويشاهد مراسم توزيع الجوائز الملايين من كل أنحاء العالم مما يساعد في توسيع دائرة جماهير الفائزين. ويمكن أن يمنح اختيار النجوم للأزياء على السجادة الحمراء البراقة فرصة لعرض ونشر أحدث تصميمات مصممي الأزياء في كل أنحاء العالم.

يذكر أن جوائز جولدن جلوب تمنحها رابطة الصحفيين الأجانب في هوليوود وتعد ثاني أهم جوائز سينمائية في الولايات المتحدة بعد جوائز الأوسكار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد