Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/01/2010 G Issue 13627
الثلاثاء 04 صفر 1431   العدد  13627
 
شريط أخبار
زيارة للهيئة

 

رفحاء - حماد الرويان

زار مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ عيد بن جروان العيسى هيئة رفحاء، والتقى رئيسها الشيخ مطر بن مرسال الشمري وأعضاء الهيئة، وتخلل اللقاء استعراض لما تشهده الرئاسة من حركة تطوير وتحديث في كافة المجالات. وقد زار العيسى محافظ رفحاء عبدالله بن صالح السياري ورئيس المحكمة الشيخ صالح بن منديل التويجري لشكرهما على دعمها وتعاونهما الملموس لهذا الجهاز.

أفكار إبداعية

القنفذة - عبد الله الرزقي

يعمل قسم نشاط الطالبات بإدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة على تفعيل البرنامج الوزاري (أفكار إبداعية)، حيث تم تعميم مسابقة أفضل مدرسة نفذت برنامج أفكار إبداعية الذي سيتم تقييمه نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام1431هـ، ومتطلبات التنفيذ والجدول الزمني للتقييم وعناصره حتى تستعد المدارس للتنفيذ، حيث يبدأ التقييم في 17-5-1431هـ.

ويستهدف البرنامج جميع المدارس المتوسطة، وذلك للكشف عن المواهب من خلال استغلال خامات البيئة والمستهلكة وتقديمها بأفكار إبداعية لتعزيز الاتصال الفعّال بين المدارس.

صرف إعانات

الرس - محمد الدخيل

قامت جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس بصرف إعانات للمحتاجين تم تحديدها بواقع 6 إعانات خلال العام الحالي، تصرف كل شهرين عبر بطاقة البركة، وقد بلغت الإعانة المقدمة للأسر المحتاجة وأسر الأيتام البالغ عددها (481) أسرة مستفيدة بمبلغ وقدره (484300) ريال. أوضح ذلك مدير الجمعية الدكتور خالد الدغيم.

تهنئة بالعملية

الجوف - أحمد الحجاج

قام محافظ دومة الجندل المكلف كساب بن عبدالله المويشير بزيارة لمدير شركة كهرباء المحافظة أحمد الشمدين في منزله، حيث هنأه على نجاح العملية الجراحية التي أجريت له وتمنى له دوام الصحة والعافية. الجدير بالذكر أن الشمدين أجريت له مؤخراً عملية زرع كلية وقد تكللت بالنجاح ولله الحمد. بين ذلك مدير العلاقات العامة بالمحافظة سلطان المتعب.

إسلام خمسة

القطيف - خالد المرشود

أشهر خمسة أشخاص، من مختلف الجنسيات، إسلامهم عبر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة القطيف، وذلك مع استهلال المكتب لعمله في بداية شهر محرم المنصرم، كما قام المكتب بتوزيع أكثر من 2496 شريطاً وكتاباً ومطوية نافعة من مختلف اللغات، إلى جانب تنفيذ أكثر من 144 درساً وكلمة ومحاضرة، كما قام المكتب بتسيير 13 قافلة دعوية شاملة وترجمة (15) خطبة جمعة للجاليات والقيام بسبع زيارات دعوية لسجن القطيف العام، إضافة إلى تنفيذ (40) جولة دعوية أخرى.

برنامج توجيهي

المدينة المنورة - مروان قصاص

نظمت كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة ممثلة بوحدة التوجيه والإرشاد برنامجا توجيهياً لاستقبال المتدربين المستجدين في الفصل التدريبي الثلثي الثاني 1430-1431هـ وقد بدئ البرنامج بالتعريف بنظام التدريب الثلثي المطبق حديثاً بالكلية، ثم قُدم عرض مفصل عن نظام القبول والتسجيل ولوائح التدريب والاختبارات.

الحروف الإنجليزية

الأحساء - عايدة صالح

نفذ مركز الإشراف التربوي بالهفوف، ممثلاً في قسم اللغة الإنجليزية، الأربعاء الماضي ورشة عمل عن كيفية رسم الحروف الهجائية الإنجليزية على أرضيات الساحات الخارجية لمدارس المرحلة الابتدائية، وذلك تطبيقاً لفكرة المشرفة الأولى لقسم اللغة الإنجليزية بالهفوف نورة الداعج بهذا الصدد.

تقنية المدينة

المدينة المنورة - مروان قصاص

اعتمد عميد الكلية التقنية بالمدينة المنورة الدكتور صالح الأحمدي أسماء المتدربين المقبولين في الفصل التدريبي الثلثي الثاني من العام التدريبي 1430-1431هـ وعددهم (330) متدرباً في (8) تخصصات. وأهاب الدكتور الأحمدي بالمتدربين الذين تم قبولهم الانتظام في التدريب وقال إنه تم قبول (100) متدرب بالدبلوم الموازي بالكلية.

= = = = = = = = =

إسلام 44 وافداً

الخبر - خالد المرشود

أشهر ( 44) شخصاً إسلامهم من مختلف الجنسيات العربية والأوروبية والآسيوية عبر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الخبر (هداية)، وذلك في شهر محرم المنصرم ، كما نفذ المكتب (30) درسا يوميا استفاد منها (2831) شخصا، ووزع أكثر من 20616 شريطا وكتاباً ومطوية نافعة من مختلف اللغات إلى جانب تنفيذ (38) زيارة ميدانية استفاد منها 3800 شخص.

= = = = = =

اعتماد خريجين

بيشة - عبدالعزيز الشهري

اعتمد عميد الكلية التقنية في بيشة الدكتور عبد الله الغامدي الدفعة الجديدة من متدربيها الذين أنهوا تدريبهم التعاوني للفصل الأول من العام التدريبي 1430 - 1431هـ في تخصصات: الدعم الفني، والتقنية الإلكترونية، والمحاسبة، والتسويق والإدارة المكتبية، أوضح ذلك عبدالله مسفر آل قمشة مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد