Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/01/2010 G Issue 13627
الثلاثاء 04 صفر 1431   العدد  13627
 
لجنة جائزة الأمير نايف للسنة تختار 12 محكماً لأبحاث دورتها الخامسة

 

الجزيرة- صالح العيد

عقدت اللجنة العلمية لجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة اجتماعا لها مساء أمس الاثنين برئاسة معالي مستشار سمو النائب الثاني وزير الداخلية الأمين العام للجائزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي.

وعرضت على اللجنة العلمية العديد من الأسماء البارزة والمتخصصة في السنة السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، واختارت اللجنة في الاجتماع المحكمين النهائيين لأبحاث الدورة الخامسة، وتم اختيار اثني عشر محكما بواقع ثلاثة محكمين لكل موضوع وسوف ترسل لهم الأبحاث مطلع الأسبوع القادم لتحكيمها.

وكانت موضوعات الدورة الخامسة في فروع السنة النبوية الموضوع الأول (مكانة الصحابة في الإسلام) والموضوع الثاني (التعامل مع غير المسلمين في السنة النبوية)، أما في فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة، الموضوع الأول (الاستثمار المالي في الإسلام) والموضوع الثاني (الجهاد في سبيل الله).

الجدير بالذكر أن الأبحاث المرسلة للمحكمين رمزت ترميزا سريا وحذف كل ما يدل على اسم الباحث أو دولته وهذه من السرية التي تميزت بها الجائزة، علما بأن المحكمين من داخل المملكة وخارجها وتنتظر الأمانة العامة انتهاءهم من تحكيم الأبحاث لعرضها على اللجنة العلمية التي تقوم برفعها إلى الهيئة العليا التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز لإقرار الفائزين في الدورة الخامسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد