Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/01/2010 G Issue 13627
الثلاثاء 04 صفر 1431   العدد  13627
 
فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب للفصل الثاني بجامعات الخرج وشقراء والمجمعة

 

الجزيرة- الرياض

يبدأ بمشيئة الله يوم الأربعاء القادم فتح باب التقديم للقبول للفصل الدراسي الثاني بجامعات الخرج، شقراء والمجمعة عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الثلاث www.ksm-admit.net. صرح بذلك سعادة الدكتور عبدالعزيز بن عبد الله العثمان - منسق لجنة القبول الالكتروني الموحد للفصل الثاني في جامعات الخرج، شقراء والمجمعة وعميد القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود.

وأوضح د.العثمان أن بوابة القبول ستغلق يوم الأحد 9-2-1431 هـ كما هو موضح بالجدول المرفق وسيتم الترشيح النهائي للقبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين. وأضاف انه حسب توجيه أصحاب المعالي مدراء الجامعات الثلاث فقد تم الاتفاق على توحيد معايير القبول للطلاب المتقدمين في الجامعات الثلاث لجميع التخصصات.

مراحل وإجراءات القبول الإلكتروني الموحد للطلاب:

المرحلة الأولى: التقديم على الكليات المتاحة بالجامعات الثلاث، حسب الإجراءات الآتية:

أ- تعبئة بيانات طلب الالتحاق بكليات الجامعة الكترونياً عن طريق بوابة القبول الإلكتروني للطلاب: www.ksm-admit.net خلال الفترة من الأربعاء 5-2-1431هـ إلى الأحد 9-2-1431هـ.

ب- المفاضلة للقبول بين المتقدمين في هذه المرحلة لكليات الحاسب والهندسة وفق معيار النسبة المركبة والتي تمثل: 30% من النسبة التراكمية للثانوية العامة + 30% من درجة اختبار القدرات+ 40% من درجة الاختبار التحصيلي.

ج- المفاضلة للقبول بين المتقدمين في هذه المرحلة لبقية الكليات وفق معيار النسبة المكافئة والتي تمثل: 60% من النسبة التراكمية للثانوية العامة + 40% من درجة اختبار القدرات.

المرحلة الثانية: إعلان المرشحين للقبول: بعد انتهاء الفترة المحددة للتقديم الكترونياً، سيتم ترشيح المقبولين عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق المؤشرات التحصيلية المذكورة أعلاه، وحسب ترتيب الرغبات، وتوفر المقاعد، وشروط القبول للكليات، وسيتم إعلان المرشحين للقبول وتخصصاتهم وموعد إرسال المستندات بالبريد الممتاز، وعلى الطالب الدخول على حسابه الخاص عبر موقع بوابة القبول الإلكتروني على الإنترنت www.ksm-admit.net لمعرفة نتيجة ترشيحه، ويساند ذلك إبلاغ الطالب برسالة جوال ورسالة بريد الكتروني، وذلك يوم الثلاثاء 11-2-1431هـ.

المرحلة الثالثة: إرسال المستندات المطلوبة بالبريد الممتاز: يتعين على الطالب الذي تم ترشيحه للقبول الدخول على حسابه في موقع القبول الإلكتروني وطباعة استمارة طلب الالتحاق وتوقيعها، ثم إرسالها مع المستندات المطلوبة في اليوم المحدد له في الاستمارة (وبحد أقصى يوم الاثنين 17-2-1431هـ) عن طريق البريد الممتاز مجاناً من خلال مكاتب البريد الممتاز التابعة لمؤسسة البريد السعودي (ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع البريد السعودي على الإنترنتwww.sp.com.sa أو الرقم الهاتفي الموحد 920001144).

ويمكن الاطلاع على التخصصات المتاحة وشروط القبول فيها بالدخول على موقع البوابة




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد