Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/01/2010 G Issue 13627
الثلاثاء 04 صفر 1431   العدد  13627
 
في مركز الأمير سلمان الاجتماعي غداً
الاتصالات تنظم سلسلة محاضرات لنشر الثقافة والمعرفة الرقمية

 

بدأت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة بأمانة الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات، في تنظيم سلسلة من المحاضرات لنشر الثقافة والمعرفة الرقمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتمكين شرائح المجتمع من التعامل مع هذه الوسائل بفاعلية ويسر، وردم الفجوة الرقمية بين أفراد المجتمع كأحد أهداف الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات، وتأتي هذه المحاضرات ضمن مرحلة تجريبية (تعقد في كل من مدينتي الرياض والطائف) كمرحلة تسبق تنفيذ مشروع هذه المبادرة بشكل كامل ستغطي حين تنفيذها جميع مناطق المملكة والتي مقررا توجيهها للبنين والبنات عبر كافة المراحل التعليمية وطلاب الجامعات مع تخصيص جزء من هذه المحاضرات كمحاضرات عامة تستهدف كافة شرائح المجتمع.

وتهدف هذه المحاضرات التي جاءت بعنوان (الثقافة والمعرفة الرقمية) في المقام الأول إلى تعزيز أهمية استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات لدى مختلف الفئات التعليمية للبنين والبنات في المملكة، مع التركيز بصفة خاصة على فئة الشباب من خلال العمل على رفع الوعي في هذا المجال.

وفي هذا السياق تم تنظيم عدد من محاضرات نشر الثقافة والمعرفة الرقمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وقد جاء تنظيم أولى هذه المحاضرات في ثانوية ابن باز بمدينة الرياض. وحضرها ما يزيد عن ستمائة طالب، ثم تلاها محاضرة تم عقدها بمدارس الفرسان القسم المتوسط (بنين) وحضرها ما يزيد على ثلاثمائة طالب وفي نفس اليوم عقد بمدارس الرواد الأهلية بالرياض محاضرة في القسم المتوسط للبنات حضرها ما يزيد على أربعمائة طالبة، وقد جاءت ردود الأفعال مشجعة وإيجابية على هذه المحاضرات وما تضمنته من معلومات تمثل إضافة إلى الثقافة والمعرفة الرقمية لهذه الشريحة من الطلاب والطالبات.

كما تم عقد عدد من محاضرات نشر الثقافة والمعرفة الرقمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في مدينة الطائف حيث تم تقديم أولى هذه المحاضرات بالثانوية الثمانون حضرها مائة طالبة اتسمت بتفاعل الطالبات مع الأستاذة المحاضرة وما طرحته من معلومات، كما عقد في نفس اليوم محاضرتين أخريين في كل من مدارس الفيصلية الأهلية للبنات (القسم الثانوي) والثانية بمدرسة الأندلس الأهلية بقسم المتوسط بنين حضرها خمسون طالباً.

وضمن مبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لنشر الوعي.. ولمزيد من المعلومات حول المحاضرة يرجى زيارة الموقع: http://www.mcit.gov.sa/arabic/initiatives/m2.. وللاستفسار يمكنك الاتصال على الهاتف 014522033.

وسيستمر استكمال تقديم هذه المحاضرات في مدينة الرياض حيث سيتم عقد محاضرتين عامة الأولى للرجال في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بطريق الملك عبدالله يوم غد الأربعاء الموافق 5-2-1431هـ والثانية للنساء يوم الثلاثاء الموافق 11-2-1431هـ في تمام الساعة الثامنة مساءً والدعوة عامة للجميع لحضور هاتين المحاضرتين في المواقع التي تم ذكرها آنفاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد