Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/01/2010 G Issue 13627
الثلاثاء 04 صفر 1431   العدد  13627
 
فواصــل

 

- من حق الأهلاويين أن يدافعوا عن حقوق فريقهم وأن يذهبوا في هذا الدفاع لأبعد مدى. ومن حسن حظ الوسط الرياضي أن في الأهلي رجالاً على قدر عال من الوعي والفهم والإدراك ويمتلكون ثقافة النقد والتعبير والاعتراض بأساليب رفيعة وراقية لا تنتقص من قدر أحد ولا تنال من جهة بغير وجه حق.

- سمو الأمير فهد بن خالد لم يكن دخوله معترك العمل الرياضي مكسباً وإضافة للنادي الأهلي فقط ولكنه مكسب للوسط الرياضي كاملاً. وقد جسد عمل سموه وتعاطيه مع مجريات الأحداث أنه راق بالفعل مثلما هم كل الأهلاويين.

- أفسدت الشركة الراعية لدوري المحترفين الغايات غير التجارية التي من أجلها استحدثت جائزة أفضل فريق وأفضل لاعب في كل جولة من الدوري بسبب آلية التطبيق التي تم حصرها في التصويت الجماهيري مما جعل الجائزة بين أيدي جمهور ناد واحد يفوز بها فريقهم ولاعبوهم في كل جولة بغض النظر عن المستوى الفني إن كان عالياً أو متدنياً. وهذا ما جعل الجماهير الأخرى تعزف عن المشاركة وأفقد الجائزة أهميتها لدى الإعلام الرياضي والمنتمين للوسط الرياضي عدا محتكريها.

- محاولة لعب دور الضحية منفرداً والتي يقوم بها كل ناد بسبب التحكيم لا يصب في مصلحة الأندية التي تدفع جميعها ثمن سوء التحكيم . لذلك يجب على الأندية أن توحّد موقفها لأن مصلحتها تكمن في تأمين تحكيم متطور وعادل وهذا لن يكون في ظل هذا التجاذب وادعاء كل طرف أنه متضرر والطرف الآخر مستفيد.

- كل ما يُثار إعلامياً حول حقوق نادي الفتح في ضربة الجزاء الشهيرة لا يمس نادي الشباب ولا يطعن في أحقيته وجدارته. فالشباب بعيد تماماً عن هذا المسألة التي تخص نادي الفتح من جهة ولجنة الحكام واللجنة الفنية من جهة أخرى.

- الأمانة والمصداقية تفرض على المحلّل التحكيمي محمد فودة أن يعيد تحليله لأخطاء حكم مباراة الهلال والأهلي الأخيرة بكل موضوعية وتجرد خصوصاً الهدف الأهلاوي الثالث الذي جاء من تسلّل واضح.

- المذيع التلفزيوني اللامع والمتألق سليمان الهويمل ليس جديداً عليه هذا الإبداع في تقديم البرامج الحوارية وبالأخص في مجال التحليل التحكيمي، فهو يستطيع بذكائه وثقافته وسرعة بديهته وفهمه لقانون الكرة إدارة الحوار مع المحلّل التحكيمي بشكل مقنع للمشاهد، وهذا ما جعل برنامج صافرة يحتل المركز الأول في المشاهدة بين كل البرامج المماثلة في كل القنوات التلفزيونية.

- متصدر هدافي الدوري محمد الشلهوب توقف عن التهديف منذ أن بدأ يعد أهدافه ويشير بها إلى الجماهير بيديه...!!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد