Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/01/2010 G Issue 13627
الثلاثاء 04 صفر 1431   العدد  13627
 
النتائج كانت عكس التوقعات
الحزم هزم الشباب ونجران أسقط الأهلي والفتح أزّم وضع القادسية

 

ألحق الحزم الهزيمة بفريق الشباب ب2-0 لتتضاءل آمال الليث في الدوري، وفي نجران قال نجران كلمته وألحق بالأهلي الهزيمة بالنتيجة ذاتها (2-0)، وفي الخبر أكد الفتح تفوقه على القادسية وهزمه (1-0).

الشباب * الحزم

كتب - سلطان الجلمود

الحق فريق الحزم بمضيفة فريق الشباب الخسارة الثانية في دوري زين للمحترفين بعد إن كسبه بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الثامنة عشر.

وبهذه الخسارة تضاءلت حظوظ فريق الشباب في المنافسة على لقب دوري وبقي على رصيده 36 نقطة في حين رفع الحزم رصيده النقطي إلى 19 نقطة.

وشهد اللقاء تألق لاعب الحزم صلاح عقال الذي سجل هدفي فريقه عند الدقيقة 9 و68 في حين أهدر وليد الجيزاني ركلة جزء لصالح الحزم طرد على أثرها مدافع الشباب زيد المولد عند الدقيقة 72.

كان الشوط الأول هادئاً من الجانبين خصوصاً من الجانب الشبابي الذي دخل هذا اللقاء وسط غياب كبير من قبل لاعبيه بسبب ظروف الإصابات وكذلك إراحة البعض منهم لتجهيزهم للمباراة النهائية في كأس الأمير فيصل بن فهد مما انعكس على أداء الفريق من الناحية الفنية، واعتمد باتشيكو على طريقة 4-5-1.

في المقابل كان فريق الحزم هو الأفضل من الناحية الفنية بسبب تواجد أغلب عناصره الأساسية واعتمد مدربه على طريقة 4-5-1 وشكل الحزم منذ البداية خطورة على المرمى الشبابي واستطاع صلاح عقال ترجمة الخطورة الحزماوية مبكراً بعد إن تمكن من إحراز الهدف الأول عند الدقيقة التاسعة اثر كرة عرضية وصلت إلية وهو متمركز داخل منطقة الجزاء تسلمها وسط غفلة من قلبي الدفاع وسددها على يمين حسين شيعان الذي تباطأ في التصدي لها.

واستمرت الأفضلية في النصف ساعة الأولى للفريق الحزماوي الذي سيطر لاعبيه على منطقة المناورة وسنحت للاعبيه العديد من الهجمات التي لم تستثمر.

وكانت أولى الهجمات الشبابية الخطيرة عند الدقيقة 26 عن طريق بدر الحقباني الذي تلقى تمريره داخل منطقة الجزاء الحزماوية تعامل معها برعونة وسددها فوق لعارضه كأخطر الهجمات الشبابية.

وعند الدقيقة 32 تألق حارس الحزم سعيد الحربي في التصدي للكرة التي سددها سعيد العيسى حيث امسك بها على دفعتين وعند الدقيقة 36 لم يستثمر صلاح عقال الخطأ الذي احتسب لفريقه على مشارف منطقة الجزاء وسدد الكرة بعيداً عن المرمى.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي خطورة تذكر من الجانبين لينتهي الشوط بتقدم الحزم بهدف.

في الشوط الثاني غير المدير الفني لفريق الشباب باتشيكو طريقته الفنية بعد أن أشرك فيصل السلطان بديلا لماجد العمري ليلعب بطريقة 4-4-2 وتكرر السيناريو في هذا الشوط حيث كانت بداية الخطورة من جانب الحزم الذي استطاع فرض سيطرته منذ البداية وعند الدقيقة 46 ابعد حسين شيعان كرة وليد الجيزاني الرأسية إلى ضربة ركنية وعند الدقيقة 54 مرت كرة سعد الزهراني بجوار القائم الأيمن لحسين شيعان.

اجري بعد ذلك المدير الفني لفريق الشباب باتشيكو تبديلاً بدخول حسين بابا وعبدالعزيز السعران واخرج سعيد العيسى وعبدالملك الخيبري ولم تضف هذه التبديلات أي إضافة فنية لفريق الشباب.

وعند الدقيقة 68 تمكن صلاح عقال من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه اثر كرة وصلت إلية بالخطأ من السعران الذي حاول أن يبعد الكرة وأعادها إلى عقال الذي تابعها وسددها بالمرمى الخالي.

السيطرة الحزماوية استمرت في الدقائق المتبقية وتحصل وليد الجيزاني على ركلة جزاء إثر إعاقته من قبل زيد المولد عند الدقيقة 72 لم يتردد الحكم خالد الزهراني من احتسابها ركلة جزء وأشهر البطاقة الحمراء لزيد المولد ليكمل الشباب للقاء بعشر لاعبين. تقدم الجيزاني لتنفيذ ركلة الجزء وتمكن حسين شيعان من التصدي لها ببراعة.

وفي العشر دقائق الأخيرة هاجم الفريق الشبابي في رغبة لتقليص الفارق وسنحت العديد من الفرص كان أبرزها تسديدة حسن معاذ عند الدقيقة 88 والتي ارتطمت بالعارضة. احتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق قبل إطلاق صافرة النهاية معلنة فوز الحزم بهدفين للاشيء.

القادسية * الفتح

الدمام- سامي اليوسف

خسر القادسية مجددا على أرضه وبين جماهيره من الفتح بهدف دون رد سجله رمزي بن يونس في الشوط الثاني ليؤكد الفتح مجدداً تفوقه على القادسية بعد أن هزمه بالأحساء في الدور الأول بخماسية.

لعب الفتح ضربة البداية، وبدا ضاغطا وكاد الحارس القدساوي أن يربك حسابات مدربه وفريقه عندما تباطأ في إبعاد كرة عائدة إليه محولا إياها إلى الخارج.

وقد لعب الفريق القدساوي في ظل نقص (6) لاعبين وهم: زكريا الهداف والنيجيري جامبو لطردهما في لقاء الأهلي، وعلي الشهري للوقف بالبطاقات الصفراء، وعبده حكمي المبعد من المدرب، بالإضافة إلى المصابين عايض السهيمي وجابر حقوي.

وزادت الأمور سوءاً باضطرار المدرب ديمتروف إلى إجراء تغيير مبكر بإشراك ناصر السلمي بديلا للمهاجم فهد الدوسري الذي تعرض للإصابة في الربع ساعة الأولى.

بعد مشاركة السلمي تحسن الأداء القدساوي بصورة أفضل من الفتح.

واكتفى الحكم بإنذار لاعب الفتح صادق العيد الذي (ركل) لاعب القادسية سلطان اليامي في وقت كان يتوقع الجميع مشاهدة البطاقة الحمراء.

منح الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع للشوط الأول كاد أن يسجل الفتح خلالها هدفه الأول من فيصل الجمعان وسط مطالبة فتحاوية بركلة جزاء، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني وبعد مرور 8 دقائق ومن كرة ثابتة تابعها رمزي بن يونس سجل الفتح هدفه الأول وسط غفلة دفاعية قدساوية.

وبمجهود وافر من الحضرمي كاد أن يسجل الجمعان الهدف الثاني للفتح. وشارك بوعبيد بديلا للجمعان، وشارك صالح الغوينم بدلا عن عايد البلوي للقادسية. وأضاع السلمي هدف محقق للقادسية في خط الستة امسك بها شريفي.

استنفذ الفتح تغييراته بمشاركة فهد الزهراني بديلا للحضرمي، وأحبطت راية التسلل في الدقيقة 41 هدفا فتحاويا ثانيا من كرة مرتدة.

منح الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع شارك فيها حارس القادسية في الركنية القدساوية بلا جدوى ليطلق الحكم نهاية المباراة بفوز مستحق للفتح بهدف دون رد.

نجران x الاهلي

نجران- علي آل رشه

بدأت المباراة حذرة بين الفريقين وظهرت بوادر الخطورة الأهلاوية حين تحصل بدر الخراشي على كرة أمام مرمى نجران سددها قوية وأنقذها جابر العامري ببراعة (7) وتتواصل خطورة الأهلي بمجهود فردي من بدر الخراشي الذي سدد كرة قوية اعتلت العارضة (10) ليرد نجران بأولى الهجمات الخطرة حين مرر الحسن اليامي كرة عرضية تطاول لها ديبا برأسه ولكن كرته ذهبت خارج المرمى الاهلاوي (12) وتتواصل الخطورة النجرانية ليسدد موسى سليمان كرة قوية تصدى لها المعيوف ببراعة على دفعتين (29)، إلى أن تحصل نجران على هجمة مرتدة للكونغولي ديبا راوغ فيها محمود معاذ وحارس الأهلي معا بكل روعة ليضعها بكل سهولة في المرمى كهدف أول لنجران (39)، ليجري بعدها فارياس أولى تغييراته بإخراج يوسف الموينع الذي كان بعيدا عن أجواء المباراة بسبب عدم انسجامه مع المجموعة وإدخال إبراهيم هزازي بديلا عنه لينتهي الشوط الأول بتقدم نجران بهدف وحيد.

بدأت مجريات الشوط الثاني بضغط أهلاوي كبير قابله صمود نجراني مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من قبل مدرب نجران مراد العقبي ليسجل نجران الهدف الثاني في الدقيقة 55 من عمر المباراة عن طريق كرة رائعة من الحسن اليامي الذي سدد كرة ماكرة من خارج المنطقة سكنت الشباك الأهلاوية كهدف من أروع الأهداف المسجلة في دوري زين للمحترفين ليخرج بعدها محمود معاذ مصابا ويكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين لاستنفاذ التغيير، ليسجل الأهلي بعدها الهدف الأول عن طريق حسن الراهب الذي استغل تمريرة رائعة من بدر الخراشي (71) لتتواصل مجريات الشوط الثاني وسط سيطرة نجرانية على الكرة في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز نجران بهدفين مقابل هدف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد