Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
رئيس الحكومة: لا مكان للبرقع والنقاب في الدنمارك
الدنماركيون يعارضون إعادة نشر الرسوم المسيئة

 

كوبنهاغن - ا ف ب

عارضت غالبية كبرى من الدنماركيين 84.2% إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، موافقة بذلك على القرار الذي اتخذته وسائل الإعلام في هذا البلد بعد محاولة اغتيال أحد واضعي الرسوم كورت فسترغارد في الأول من يناير. وأيد 11.7% فقط إعادة نشر الرسوم فيما بلغت نسبة المترددين 4.1% وفق استطلاع للرأي أجراه معهد رامبول للتحليل ونشرت نتائجه أمس الثلاثاء في صحيفة يلاندس - بوستن التي كانت نشرت رسوم النبي محمد عليه السلام في سبتمبر 2005 مثيرة موجة غضب ضد الدنمارك في العالم الإسلامي.

وحاول صومالي في الثامنة والعشرين من العمر ليل الأول إلى الثاني من يناير قتل الرسام فسترغارد.

وفي الدنمارك أيضاً أعلن رئيس الحكومة الدنماركية لارس لوكي راسموسن أمس الثلاثاء أن لا مكان للبرقع والنقاب في الدنمارك وأن الحكومة (تدرس حالياً سبل الحد من ارتداء) هذين الزيين الإسلاميين اللذين يغطيان كامل وجه وجسد المرأة.

وقال راسموسن في مؤتمر صحافي: إن موقف الحكومة واضح، (لا مكان للبرقع والنقاب في المجتمع الدنماركي. إنهما يجسدان مفهوما للمرأة وللإنسانية نحن على تعارض جذري معه، ونريد الوقوف بوجهه في المجتمع الدنماركي).

وقال راسموسن: إن المجتمع الدنماركي مجتمع ديموقراطي مفتوح، ولا بد أن نرى الشخص الذي نحادثه أكان في الوسط المدرسي أو في مكان العمل على - حد قوله.

ويوجد حاليا في الدنمارك نحو 100 ألف امرأة مسلمة، أي حوالي 1.9% من سكان البلاد البالغين 5.5 مليون شخص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد