Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
حكومة حماس تعتبرها جريمة جديدة من جرائم الاحتلال
إسرائيل تفتح سدودها لتغرق منازل غزة وتشرد 3 آلاف

 

غزة - بلال أبو دقة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين وتعرضت عشرات المنازل لاجتياح فيضان وادي غزة في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بعد إقدام إسرائيل على فتح أحد سدود تجميع مياه الأمطار على الحدود الشرقية للقطاع تجاه مناطق وادي غزة والمغراقة ومخيم النصيرات ما أدى لاندفاع المياه بقوة كبيرة وبمنسوب عال وصل إلى خمسة أمتار. وقد غمرت مياه الأمطار مئات منازل الفلسطينيين في المنطقة الوسطى لقطاع غزة.

وأفاد مسؤولون فلسطينيون ل(مراسل الجزيرة) أنهم تمكنوا من السيطرة على الكارثة الكبيرة التي حلت في قرية المغراقة وسط قطاع غزة بعد أن غمرتها مياه الأمطار القادمة من الأراضي المحتلة في غرب النقب جنوب إسرائيل.

وقال رئيس بلدية المغراقة في حديث إذاعي: إن المنطقة التي طالتها السيول والفيضانات يقطنها قرابة 3 آلاف فلسطيني.واعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة غزة المهندس يوسف المنسي إقدام سلطات الاحتلال على فتح سد وادي غزة جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية.

كما حذر محمد الأغا وزير الزراعة في حكومة حماس من كارثة إنسانية محتملة يتعرض لها سكان القطاع جراء فتح الاحتلال الإسرائيلي لسدود وادي غزة وهي عبارة عن مصائد مائية في المناطق الإسرائيلية شرق قطاع غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد