Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
أول مكتبة وطنية بمخيمات الإيواء
آل هيازع يدشن مكتبة جامعة جازان المتنقلة لخدمة النازحين

 

جازان - سجى علاقي

دشن معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع صباح أمس الأول قافلة المكتبة المتنقلة لتسير إلى مخيمات الإيواء بأحد المسارحة كأول مكتبة وطنية تحتضن 1000 كتاب سخرتها عمادة شؤون المكتبات بجامعة جازان لخدمة النازحين في إطار برامج الجامعة للمساندة جنودنا البواسل والنازحين تحت شعار «سلمت يا وطني».

وأوضح الدكتور حسين دغريري عميد شؤون المكتبات بجامعة جازان أن هذه الخطوة تأتي في سبيل الإسهام الثقافي وقيام الجامعة بدورها تجاه المجتمع ونشر الثقافة وتوفير الكتاب بأبسط الطرق وأيسرها.

وبين الدغريري أن تم تجهيز المكتبة المتنقلة بأكثر من ألف كتاب في مختلف التخصصات التي من شأنها أن تلبي مختلف الرغبات من المواطنين النازحين في مخيمات الإيواء بأحد المسارحة.

مضيفاً أن المكتبة تنقسم إلى المكتبة الوطنية، ومكتبة الأسرة، ومكتبة الطفل، والمكتبة الثقافية، إضافة إلى مرسم حر بداخل المكتبة المخصصة للأطفال، كما ستنضم عمادة شؤون المكتبات أسبوعاً للقراءة الحرة، ستقدم من خلاله العديد من الهدايا والكتب.

ووجه دغريري شكره لمعالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على ما تلقاه عمادة شؤون المكتبات في الجامعة من دعم متواصل وحرص على إظهارها بالصورة المأمولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد