Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
شريط أخبار .. شريط أخبار

 

نشرة بالإنجليزية

مكة المكرمة - عمار الجبيري

أصدرت الثانوية الرابعة عشرة بمكة المكرمة نشرة باللغة الإنجليزية تتكون من عدة صفحات أطلقت عليها اسم (الصباح) وتضمنت العديد من الموضوعات العلمية والتربوية والثقافية والتعليمية. أوضحت مديرة المدرسة نادية حسن جداوي أن هذا الإصدار يعد الأول من نوعه على مستوى مدارس المملكة، وأن المدرسة حازت قصب السبق بهذه النشرة التي تستهدف إرساء قواعد التعاون بين الطالبات وإظهار إبداعاتهن، مشيرة إلى أن النشرة التي أصدرتها طالبات الصف الثالث بقسميه الطبيعي والشرعي.

***

صديقات الصحة

الجوف - أحمد الحجاج

تم تشكيل لجنة صديقات الصحة بمركز طب الأسرة بالشرق بمحافظة دومة الجندل، إذ دعيت سيدات المجتمع بالمحافظة للاجتماع بالمركز، حيث رحبت منسقة اللجنة دلال الزهراني بالحاضرات وشكرتهن على تلبية الدعوة ثم تم تشكيل اللجنة باختيار: وفاء السرحاني رئيسة للجنة ومشاعل المرجان مساعدة. وناقش الحضور أهداف وواجبات لجنة صديقات الصحة، وتم توزيع المهام على العضوات.

***

يتفقد مرور

ظلم - ياسر الروقي

تفقد مدير مرور الطائف العقيد عبدالله آل عبيد أمس قسم الحوادث المرورية الجديد في مركز رضوان -شرق الطائف، ووقف العقيد آل عبيد على احتياجات القسم واطلع على الإنجازات وإحصائيات العمل، كما التقى بمنسوبي القسم يتقدمهم النقيب فهد البقمي، وقد أكد العقيد آل عبيد بأنه سيتم تدشين وحدة الرخص بالقسم خلال الشهرين القادمة، الجدير بالذكر أن قسم الحوادث الجديد في المركز تم تدشينه في منتصف شهر شوال من العام الماضي.

***

تكريم فقيهي

جازان - عبده سيد

كرم مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حمود بن عبدالحميد الحساني عضو هيئة التدريس بجامعة جازان المهندس يحيى علي أحمد فقيهي على جهوده المتواصلة ودوره البارز في تعاونه مع الدفاع المدني في خدمة النازحين بمركز الإيواء. ويأتي هذا التكريم لما قدمه من مسح ميداني للنازحين وتوثيق الأعمال الميدانية وبرامج المسرح طيلة الأيام الماضية، وتحفيزاً لبذل المزيد من الجهد لما فيه خدمة وراحة النازحين.

***

يوم الطفل

حفر الباطن - عبدالله السعيدي

شاركت الرعاية الصحية الأولية بمحافظه حفر الباطن في فعاليات اليوم الخليجي للطفل وذلك في مركز صحي الربوة. وأوضح مدير المركز فواز الخزيم أن الفعاليات شملت برامج توعية لدى القسم النسائي في المركز بالإضافة إلى مناقشه الأمهات في المحاضرات التي تم طرحها والإجابة عنها من قبل أطباء المركز كما تم عمل ورش عمل عن كيفية الإسعافات الأولية لتعريف الأمهات على التعامل الأمثل في حالة حدوث أي طارئ في المنزل. بعد ذلك قام مدير المركز بتقديم الجوائز للحضور.

***

زيارة لقنصل الكويت

جدة - عبدالله الدماس

زار القنصل العام والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور علي بن سليمان الهيفي أمس الأول جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وكان في استقباله مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب وبحضور وكيل الجامعة الدكتور عدنان المزروع، وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع والتعرف على منشآت الجامعة وقد أبدى القنصل الكويتي إعجابه الشديد لما رآه من تقدم وازدهار ونقلة نوعية لجامعة المؤسس.

***

يوم التوظيف

الظهران - خالد المرشود

افتتح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان أمس الأول فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف، والذي تنظمه الجامعة بمشاركة 100 مؤسسة وشركة من القطاعين الحكومي والأهلي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام تطرح خلالها هذه الجهات فرصاً وظيفية وتدريبية على الخريجين والطلاب.

***

نادي للمكفوفات

الدمام - خالد المرشود

يعتزم برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالدمام إنشاء نادٍ خاص للمكفوفات وتنظيم دورات تدريب وتأهيل لهن مدتها 6 أشهر. وقالت مديرة المكتب النسوي بالبرنامج منى الطعيمي إن هذه المبادرة ضمن المبادرات العديدة لتأهيل شباب وشابات المنطقة الشرقية على مهارات الحياة وخلق جيل قادر على مواجهة متطلبات الحاضر والمستقبل وتلبية حاجات سوق العمل في عصر العولمة. وبينت أن البرنامج يبحث عن بيانات المكفوفات لاستكمال العدد المطلوب لإنطاق الدورات.

***

برنامج أسرة آمنة

الأحساء - عايدة صالح

نفذ مركز الإنماء الأسري بالأحساء المعتمد لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برنامجه الاستراتيجي: أسرة آمنة كيف نحميها؟ ضمن حملة الحد من العنف الأسري المنطلقة تحت شعار (أسرة آمنة مجتمع آمن) في يوم الخميس الماضي ولمدة خمس ساعات وبرعاية من لجنة سباق الجري الخيري السنوي بالمنطقة الشرقية، وتنظيم مركزي التنمية الأسرية بالأحساء والدمام.

***

دورات للهيئة

جازان - عبدالله عكور

اعتمد فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الدكتور عبد الرحمن بن عمر المدخلي أسماء المرشحين لدورات معهد الإدارة العامة والتي ستقام في الفصل الثاني من البرنامج التدريبي للمعهد.

***

تكريم الكاظمي والحارثي

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي

على شرف مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج وبحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور بكري معتوق عسّاس وعميد كلية الشريعة الشيخ سعود الشريم والعمداء والعميدات وأساتذة ومنسوبي كلية التربية تم تكريم الدكتور زهير بن أحمد الكاظمي عميد كلية التربية السابق واستقبال الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي عميد الكلية المعيّن، وذلك خلال حفل أقيم بكلية التربية بالعابدية.

***

تدريب معلمات

بيشة - عبدالعزيز الشهري

نفذت إدارة التربية والتعليم للبنات بالنماص، ممثلة في قسم رياض الأطفال، برنامجاً تدريبياً وتأهيلياً لأكثر من 15 معلمة من المشرفات والعاملات برياض الأطفال وذلك بمقر الروضة الثانية بالنماص، وأقيم البرنامج تحت عنوان (تقديم الأنشطة للطفل فن وإبداع)، ويهدف البرنامج إلى تدريب وتأهيل المعلمة المستجدة على كيفية إعداد الأنشطة للطفل ومن ثم تقديمها بما يتناسب مع مرحلته العمرية وثقافة مجتمعه وقيمه وعاداته.

***

مشاركة في معرض

القريات - هاشم ابو هاشم

شارك مركز تعاون لمكافحة التدخين التابع لجمعية البر الخيرية بالقريات في معرض المنتجات الاستهلاكية من خلال وضع شاشة عرض وستاندات للتوعية بأضرار التدخين، كما وزع النشرات والمطويات التوعوية على المواطنين. مدير المركز حسن بن مشهور العنزي قال: إن الإقبال كان كبيراً من المواطنين على جناح المركز، حيث أعربوا عن شكرهم على الجهود التوعوية التي توضح خطورة التدخين على الفرد والمجتمع.

***

محاضرة للقحطاني

الدوادمي - محمد غشام

يقيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحافظة الدوادمي محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور سعيد القحطاني غدا الخميس بجامع بويريدة بعد صلاة المغرب. ذكر ذلك مدير المكتب الشيخ سعد بن عبدالله الحمادي، موجها الدعوة للجميع للحضور والاستفادة.

***

دورة في الإسعافات

رياض الخبراء - حسن الدهيمان

نظمت إدارة مجمع الشيخ محمد الخضير النسائي بمحافظة رياض الخبراء دورة إسعافات أولية للفتيات استمرت ثلاثة أيام. وقد أكدت مديرة المجمع زينب الثنيان أهمية الإسعافات الأولية للمرأة في المنزل والعمل، مشيرة إلى أن الدورة تأتي في اطار مسئوليات المؤسسة في خدمة المجتمع. وقالت إن الدورة تمت بالتنسيق مع مركز التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي مشيرة إلى أنها معتمدة من جمعية الهلال الأحمر السعودي.

***

استقبال مشرف المناهج

المجمعة - صالح الدهش

استقبل مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة الدكتور موسى بن عيسى العويس بمكتبه مؤخرا الدكتور صالح بن سليمان الشايع المدير التنفيذي لمشروع التعليم الثانوي (نظام المقررات) والأستاذ حسين بن علي باراس مشرف الإدارة العامة للمناهج، وبحث معهما الأمور التربوية في الميدان، ومدى استعداد إدارة التعليم بالمجمعة لمشروعات الوزارة التطويرية.

***

دروس للوافدين

الرس - محمد الدخيل

نظم مكتب الدعوة والإرشاد في محافظة الرس الحلقة العاشرة من شرح كتاب (التوحيد) للشيخ محمد بن عبد الوهاب، وقدم الشرح الشيخ عبد الرحمن بن صالح المزيني في جامع العذل بالرس طوال يومين بعد صلاة العشاء. وقد كانت هذه الدروس خاصة بالوافدين العرب، وقد لاقت قبولا وترحيبا، وجرى خلالها تقديم جوائز قيمة مع وجبة عشاء للحضور كل ليلة.

***

تدريب ممرضات

أبها - محمد السيد

خصصت إدارة التمريض بصحة عسير برنامجا تدريبيا لمدة ثلاثة أيام حول (فن التعامل مع الجمهور) . وقال مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة بصحة المنطقة سعيد النقير، إن هذا البرنامج يهدف إلى تدريب 75 ممرضة من حديثي التعيين على كيفية التعامل مع المراجعين، بمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بأبها وضواحيها، كبداية لانطلاقة البرنامج خلال الربع الأول من هذا العام، لتحقيق المستهدف والبالغ (255) ممرضة سعودية.

***

دورة لمديري المدارس

القريات - محمد البدري

تنظم إدارة التربية والتعليم بالقريات دورة تدريبية بعنوان (الإجراءات النظامية في العمل) لمديري المدارس بمركز التدريب التربوي، بواقع ثلاثة، ويهدف البرنامج لتوضيح الإجراءات النظامية الواجب اتباعها في العمل الإداري.

***

هيئة حرمة

المجمعة - فهد الفهد

قام الشيخ الدكتور عمر بن سعود العيد الأستاذ المشارك بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤخراً بزيارة لمركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحرمة وكان في استقباله رئيس المركز الشيخ عبد العزيز بن محمد التركي وأعضاء المركز

***

العليوي عميداً

الزلفي - داود الجميل

صدر قرار محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتكليف المهندس خالد بن عبدالله العليوي عميدا لكلية التقنية في محافظة الزلفي لمدة سنتين اعتبارا من 23-1-1431هـ،. الجدير بالذكر أن العليوي كان قد شغل هذا المنصب قبل سفره للدراسة للحصول على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية في أستراليا، وقد عبر عن شكره وامتنانه على هذه الثقة بتكليفه للمرة الثانية عميدا للكلية متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع.

***

صرف إعانات للأيتام

الرس - محمد الدخيل

قامت لجنة رعاية الأيتام التابعة لجمعية البر الخيرية بمحافظة الرس بتوزيع مواد غذائية على أسر الأيتام والبالغ عددها 119 أسرة، وذلك ضمن البرنامج السنوي الذي رسمته اللجنة في تقديم الإعانات العينية للعام الهجري الجديد 1431هـ، وقد اشتملت المواد الغذائية على العناصر الأساسية والمهمة للأسرة وذلك بالتعاون مع المستودع الخيري.

***

اجتماع الأمني

الدوادمي - محمد غشام

عقد الاجتماع الأمني الأول لهذا العام بمحافظة الدوادمي برئاسة محافظ الدوادمي محمد بن سعود الهلال وبحضور رؤساء الأجهزة الأمنية بالمحافظة, وتم من خلاله مناقشة المواضيع المطروحة والمتعلقة بالأمور الأمنية بالمحافظة وبما يخدم الصالح العام. ذكر ذلك ل «الجزيرة» المنسق الإعلامي للمحافظة منصور بن محيا السليس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد