Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
هيئة الأمر بالمعروف تتقدم في مجال التعاملات الإلكترونية وتحقق نسبة إنجاز 82% في القياس المعتمد

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

حققت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إنجازاً تطويرياً جديداً على صعيد التعاملات الإلكترونية حيث وصلت الهيئة مركز متقدماً ضمن أفضل عشرين جهة حكومية في نسبة الإنجاز الكلي للتعاملات الإلكترونية وحققت نسبة إنجاز 81.45% في القياس الثاني حسب تقييم التقدم لتطبيق التعاملات الإلكترونية المعتمد من (يسر).

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مدير عام الإعلام والعلاقات العامة الدكتور عبد المحسن القفاري أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حققت مركزاً متقدماً ضمن أفضل عشرين جهة حكومية، حيث ارتقت في إنجازها لمنظور البنية التقنية مقارنة بنتائج القياس الأول بنسبة 37.09% في إنجاز هذا المنظور.

وأشار القفاري أن الرئاسة حققت نسبة إنجاز تؤهلها للانتقال إلى مرحلة «إتاحة الخدمات الإلكترونية» وهي المرحلة الثانية من مراحل تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، وذلك يأتي استجابة لتوجهات ولاة الأمر حفظهم الله ومتابعة مستمرة من معالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز الحمين. وأضاف أن أهم إنجازات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجال التعاملات الإلكترونية بناء مركز الحاسب الآلي في مبنى ديوان الرئاسة، وبناء شبكة حاسب آلي متقدمة في ديوان الرئاسة وفروعها الرئيسة، وإطلاق الربط وتعميم التعاملات الإلكترونية في الأعمال الميدانية، والربط الشبكي المرئي بين الرئاسة وفروعها، وحصر الإجراءات في الرئاسة ومراكزها، وإكمال البناء والتطبيق الكامل للأنظمة الإدارية والمالية، مؤكدا أن العمل حاليا متسارع لتطبيق نظام البلاغات والقضايا إلكترونيا وكذا ربط المركبات العاملة في الميدان لتحقيق الضبط والتتبع لأعمال الفرق الميدانية بطرق إلكترونية حديثة.

وأوضح متحدث الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف أن ما ينشر عن جهاز الهيئة من نقد ومقترحات هو محل العناية والاستفادة والشكر والامتنان للجميع على اهتمامهم بتطوير الرئاسة.

من جانبه أكد فضيلة مدير عام تقنية المعلومات بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم العلي أن موقع الرئاسة يشهد حاليا تطورات كبيرة، حيث تم التعاقد مع فرق علمية لإثراء محتوى الموقع، كما تم إجراء عدد من التعاقدات مع الفرق الفنية والإعلامية لإدارة وتشغيل الموقع فنياً وإعلامياً، مشيراً أن الرئاسة تسعى ليكون الموقع الواجهة الرسمية للأخبار والتعاملات الإلكترونية الخاصة بها، والتي تم تنفيذ عدد منها.

وكشف مدير التقنية أنه سيتم قريباً إطلاق خدمات أخرى من أهمها خدمة البلاغات الإلكترونية، مبيناً أنه يمكن التواصل وإبداء الملاحظات من خلال البريد الإلكتروني aia949@pv.gov.sa أو الفاكس 014908482.. كما شكر الشيخ العلي في الوقت ذاته ما نشره بعض المختصين من مقترحات ونقد حول موقع الرئاسة كانت محل الاهتمام والمعالجة موقع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد