Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
وفد الداخلية يبحث التعاون الأمني بين المملكة والهند

 

الجزيرة - الرياض

أشاد الوكيل المشترك للشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية سعادة السيد-أي مانيكام بعلاقات التعاون المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الهند خاصة في المجال الأمني، وبجهود المملكة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف. جاء ذلك خلال زيارة وفد وزارة الداخلية التفاوضي المشارك في المباحثات الأمنية بين المملكة والهند والتي استضافتها نيودلهي في الفترة ما بين 28-29-1-1431هـ برئاسة سعادة الدكتور- عبدالله بن فخري الأنصاري مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف بوزارة الداخلية.

وأفاد الدكتور الأنصاري بأن المفاوضات جرت في جو ودي عكس عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين منوها إلى أن التعاون الأمني المثمر بين البلدين من شأنه تعزيز العلاقات وتمتين أواصرها، حيث أنهى الجانبان المفاوضات حول مشروع اتفاقية لنقل السجناء وأخرى لتسليم المجرمين.

تأتي هذه المباحثات في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله.

ضم وفد المملكة التفاوضي المشارك في المباحثات كل من العقيد-عبدالله بن حمود العنزي من المديرية العامة للسجون، والرائد الدكتور-عمر بن صالح الزهراني من الإدارة القانونية بوزارة الداخلية، والرائد-محمد عبدالرحمن المحيميد من الأمن العام، والمستشار- خالد بن سويد السويد من هيئة التحقيق والإدعاء العام، والنقيب- علي بن ناصر العميري من الشرطة الدولية، والملازم أول محمد بن سعد آل ثنيان من وزارة الداخلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد