Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
الحميد يؤكد أن وجودهم فاق عدد السكان
بلدي الرياض يتلقى شكاوى السكان حول تهديد العمالة لأمنهم داخل الأحياء

 

الجزيرة - الرياض

تلقى المجلس البلدي لمدينة الرياض في اليوم البلدي أمس الثلاثاء عدداً كبيراً من الشكاوى والملاحظات حول انتشار العمالة في الأحياء وسكنهم داخل تلك الأحياء ومضايقة الأهالي، وكان عضوا المجلس الدكتور مسفر البواردي والدكتور عبد الرحمن الحميد اللذان تواجدا في مقر المجلس قد وقفا على تلك الملاحظات ورصداها تمهيداً لرفعها إلى الجهات المختصة خصوصاً بعد أن أكد السكان أن وجود العمالة والكثير منهم مخالفون داخل الأحياء تسبب لهم في عدم الاستقرار الأمني.

من جانبه أكد عضو المجلس الدكتور عبد الرحمن الحميد أن السكان في كافة أحياء مدينة الرياض متضررون من قضية سكن العمالة داخل تلك الأحياء، مشيراً إلى أن عدد العمالة في تلك الأحياء بات يفوق عدد السكان.

وأوضح الحميد أن وجود العمالة داخل الأحياء يشكل خطراً أمنياً واقتصادياً وهم عزاب وينتشرون في المحلات التجارية التي يفوق عددها حاجة الحي، مبيناً أن هذه المشكلة أضحت موجودة في الأحياء القديمة والجديدة مما أدى إلى حدوث مشاكل أمنية واقتصادية على السكان، مقترحاً منع التراخيص للمحلات التجارية لمدة محددة عن الأحياء ودراسة مدى حاجة الحي إلى تلك المحلات التجارية وألا تفتح المحلات داخل الأحياء ويكتفى بالشوارع الرئيسية القريبة من الحي.

من جهته، لفت عضو المجلس الدكتور مسفر البواردي أن المجلس تلقى عدداً من الشكاوى حول انتشار الباعة المتجولين ولا سيما في حي المصيف (شمال العاصمة) مشيراً إلى أن السكان متضررون من وجودهم لما يسببونه من ازدحام شديد في الشوارع وعدم نظاميتهم.

وأوضح البواردي أن كافة الشكاوى التي تلقاها المجلس البلدي أمس سيتم رفعها إلى الجهات المختصة ومتابعتها من قبل المجلس لحين معرفة ما تم بشأن تلك الشكاوى والملاحظات والاقتراحات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد