Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
أمير القصيم يفتتح المسجد الصخري بالرس

 

الرس - خليفة الخليفة - تصوير - محمد الخليفة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم المسجد الصخري الذي صممه المواطن محمد بن عبدالله الخليفة بمحافظة الرس، وقد جاء هذا التصميم فريدا من نوعه، فهو لا يحتوي على أعمدة وأركان.

واستقبل أمير المنطقة في مقر المسجد محافظ الرس خالد بن منصور العساف ومصمم المسجد محمد الخليفة وعدد من المسؤولين والمشايخ والمواطنون، وفور وصوله، أزاح سموه الستار عن اللوحة الرخامية التذكارية لهذا المسجد، ومن ثم أدى الجميع صلاة العشاء داخله.

وقد تفضل سمو أمير المنطقة بتسجيل كلمة بسجل الزيارات، وتوجه بعدها للمكان المعد لاستقبال الضيوف والمعد أيضا ومصمم بنفس طريقة المسجد، واستمع لكلمة ترحيبية بهذه المناسبة ألقاها الدكتور فهد الخليفة.

وأعرب سموه في تصريح له عن سعادته بهذا العمل المتقن، وقال: وجدت بناء متقنا فريد من نوعه، ولا شك بعد الشيء الذي أوضحه لنا مصمم هذا الابتكار،، وحسب ما سمعت منه أنه يمكن التحكم صيفا وشتاء في الجو بدون أي أجهزة وبدون أي آلات، والتحكم في الضوء والإنارة، واعتقد هذه مدعاة لكثير من المختصين ليزوروا هذا الموقع، ليتأكدوا فعلا من هذه المعطيات، وأنا أهنيء حقيقة على هذا الإبداع، وهذا الإنجاز الجيد، وأتمنى إن شاء الله أن يكون هناك إبداعات أخرى، لأننا في محافظة الرس نطمح إلى مثل هذه الأمور وهذه الإبداعات، وليس هذا بغريب على أبناء المنطقة أن يكونوا كذلك، فأرجو أن يوفقوا إن شاء الله.

وعن أبرز دعم يمكن أن يقدم لمثل هؤلاء المواطنين وهذه الابتكارات، قال سموه: نحن جاهزون حقيقة لمثل هذه الأشياء وجميع أجهزة الدولة يجب أن تساهم، كما أن على مؤسسات المجتمع المدني أن تقف مع هذه الإبداعات وهذه الابتكارات.

يذكر أن (الجزيرة) تبنت فكرة المواطن إعلاميا، وكان لها السبق في رصده وتقديمه للقراء والمسؤولين قبل أكثر من أربع سنوات، وذلك عن البدء في تشييد المسجد، وذلك عبر تقرير (الجزيرة) المنشور في عددها رقم (12146) الصادر يوم الجمعة 28ذي القعدة من عام 1426هـ الموافق 30 ديسمبر 2005م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد