Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/01/2010 G Issue 13628
الاربعاء 05 صفر 1431   العدد  13628
 
هنأ اتحاد الكرة على أنظمة كأس فيصل.. جايمي باتشيكو في مؤتمر صحافي:
الشباب جاهز للنهائي و(ضحينا) بالحزم من أجل الهلال

 

كتب - سلطان الجلمود

هنأ المدير الفني لفريق الشباب البرتغالي جايمي باتشيكو المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب على أنظمة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وقال: ستنعكس نجاحات هذه البطولة على الكرة السعودية بشكل مباشر من خلال استفادة العناصر الشابة من هذه البطولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر الثلاثاء في المركز الإعلامي بنادي الشباب للحديث عن المباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد بحضور المشرف العام على المركز الإعلامي الزميل سامي اليوسف.

وقال: سياسة مشاركة 5 لاعبين مفيدة؛ لأنها تعطي الفريق الخبرة وكذلك لاحظنا مشاركة فرق في الدرجة الأولى مميزة منحت الفرصة لمشاهدتها للانتقال لمن يرغب في مفاوضتها. وأكد باتشيكو خلال المؤتمر أن فريقه جاهز لهذا النهائي، وقال: أخذنا كل الاحتياطات وسنبحث عن البطولة من خلال منح الراحة لعدد من العناصر في لقاء الحزم وذلك للبعد عن الإرهاق وستكون 90% من العناصر التي ستدخل اللقاء غير تلك التي لعبت في مباراة الحزم، مشيراً إلى أهمية المباراة والبطولة.

وأضاف: لعبنا في هذه المسابقة 12 مباراة شاهدنا خلالها عناصر ودماء جديدة في الفريق. وعن الظروف التي يمر بها الفريق الشبابي في الفترة الأخيرة، قال: لا أحد سعيد للذي وصلنا إليه، حيث لم يحالفنا الحظ، وكانت للإصابات دور كبير في ذلك، حيث فقدنا أكثر من نصف الفريق بسبب ظروف الإصابات التي داهمتنا في وقت واحد. وأضاف باتشيكو: الفريق لم يتعرض منذ قدومه إلا إلى 3 خسائر وكانت الإصابات والغيابات هي السبب.

وقدم باتشيكو شكره للاعبين على الجهود التي بذلوها في الفترة الماضية، مؤكداً أن الفريق تعادل في مباريات ماضية كانت أمام الوحدة والأهلي والفتح رغم أن الشباب كان هو الأفضل لو لا سوء الحظ الذي لازمه.

وعن كثرة الإصابات التي لازمت الفريق في الفترة الأخيرة، قال: الفريق لا يعاني من ضعف اللياقة وما حدث لناصر الشمراني هو قطع للرباط الصليبي وهي إصابة تحدث لجميع اللاعبين، أما التايب فهو لاعب مميز وسبق أن تعرض للإصابة وكذلك كما تشو ولكن يبدو أن كماتشو استعجلنا في إشراكه، والمشكلة أن الإصابات حدثت في الفريق دفعة واحدة. وعن انتقال اللاعب وليد الجيزاني للشباب، قال: مركز رأس الحربة لم نكن نعاني منه ولكن بعد إصابة الشمراني ومشاركة فلافيو مع منتخب بلاده لم يعد لدينا سوى مهاجم واحد وهو فيصل السلطان وكان خيارنا هو وليد الجيزاني وهو لاعب متمكن.

وامتدح باتشيكو الفريق الهلالي وقال: إن وصوله إلى المباراة النهائية مستحق لأنه لم يستسلم في مباراته الأخيرة أمام الأهلي لذلك هو فريق متمكن ولديه عناصر بارزة وغني عن التعريف وكذلك يتميز الهلال الأولمبي بأن العديد من عناصره تشارك في التشكيل الأساسي للفريق الأول.

وحول وجود ضغوط على الفريق الشبابي بسبب رغبته في المحافظة على اللقب، قال: من الطبيعي أن توجد ضغوط في مثل هذه المباريات ولكن ما يريحنا هو خبرة لاعبي الشباب حيث سبق وأن حققوا بطولات وهذا هو النهائي الخامس الذي يلعبون عليه التوالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد