Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
أكثر من 3000 شخص طلبوا الاستماع إلى شهادة بلير عن حرب العراق
مفجر انتحاري يصيب 33 شرطياً ونجاة مسؤول من الاغتيال

 

لندن - كركوك - الموصل - وكالات

صرح مسؤول أمني عراقي بأن ضابطاً عراقياً لقي حتفه، وجرح ثلاثة جنود في محاولة اغتيال مسؤول أمني كبير، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه وسط مدينة كركوك 250 كلم شمال بغداد.

وقال العقيد غازي محمد صالح، ومن شرطة كركوك نجا اللواء عدنان البياتي مدير عام شؤون الداخلية في مدينة كركوك من محاولة اغتيال صباح أمس وهو في طريقه إلى مقر عمله جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه وسط مدينة كركوك، ما تسبب بمقتل ضابط وجرح 3 من أفراد حمايته.

من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية أن مهاجما انتحاريا فجّر سيارة ملغومة في مقر للجيش العراقي في مدينة الموصل بشمال العراق أمس مما أدى إلى إصابة 33 شخصا.

وأضافت الشرطة أن من بين الجرحى في مجمع الجيش الواقع قرب مركز للشرطة في شرق الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد 18 جنديا وخمسة رجال الشرطة وعشرة مدنيين.

وعلى صعيد آخر أعلنت لجنة التحقيق حول التزام بريطانيا في العراق، الثلاثاء أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص حاولوا الحصول على مقعد من المقاعد الـ80 المتوفرة فقط للاستماع إلى شهادة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير حول الحرب على العراق.

وسيدلي بلير ليوم كامل بشهادته أمام اللجنة كي يبرر قراره إلزام المملكة المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة في الإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين في العام 2003م.

وبعد سبع سنوات، لا يزال توني بلير موضع انتقاد شديد لإرساله حوالي 45 ألف جندي إلى العراق للمشاركة في هذا النزاع بالرغم من عدم صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي ومعارضة معظم الرأي العام البريطاني للحرب.

وأوضحت لجنة التحقيق على موقعها على شبكة الانترنت إن 3041 شخصا طلبوا الحصول على مقعد للاستماع إلى شهادة بلير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد