Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
رصد متفجرات على حاسوبه المحمول
حالة طوارئ في مطار ميونيخ بحثاً عن رجل يحمل متفجرات

 

ميونيخ (ألمانيا) - وكالات

توقف مطار ميونيخ (جنوب المانيا) جزئياً عن العمل عصر أمس الأربعاء بعد رصد آثار متفجرات على كمبيوتر نقال لاذ صاحبه بالفرار، كما قالت الشرطة.

وقال بيان لشرطة ميونيخ إن (رجلاً لم تحدد هويته حتى الآن دخل منطقة محظورة في المطار فيما كان عناصر الأمن يفتشون جهاز الكمبيوتر المحمول العائد له بعدما أطلق إنذار جهاز كشف المتفجرات).

وتمكن الرجل من استعادة جهاز الكمبيوتر قبل أن يلوذ بالفرار، لتشن سلطات المطار عمليات بحث ومطاردة. ولم يتسن الكشف عن هوية الرجل أو جنسيته.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الإنذار الذي ينطلق في حال وجود مواد متفجرة من الممكن أن ينطلق أيضاً بسبب بعض المواد الكيماوية غير الخطرة، مثل بعض أنواع العطور.

ولم يستبعد المتحدث أن يكون الرجل انتزع أمتعته ليتمكن من اللحاق برحلته قبل إقلاع الطائرة. وأوضحت الشرطة أنه تم إغلاق المحطة الثانية في مطار فرانتس يوزف شتراوس لمواصلة عمليات البحث. وقال متحدث باسم الشرطة إن الشخص المشتبه فيه أثار الاهتمام بسبب عدم وجود حقائب معه.

وقال المتحدث أن الإجراءات الأمنية المشددة أدت إلى تعطيل قيام نحو 17 رحلة وتكدس آلاف الركاب ولم ترد تفاصيل أخرى حول نتيجة البحث عن المشتبه به.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد