Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
إلقاء القبض على عناصر من فتح الإسلام
الحريري: لبنان يخشى عملية إسرائيلية

 

باريس - بيروت - وكالات

عبر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في حديث نشر أمس الأربعاء في صحيفة (لوموند) الفرنسية عن خشيته من وقوع (عملية اسرائيلية) في لبنان، مشيراً الى تكثف الطلعات الجوية الإسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية في الفترة الأخيرة.

وقال الحريري الذي بدأ أمس الأربعاء زيارة رسمية إلى فرنسا (نخشى عملية إسرائيلية. الاسبوع الماضي، حصلت 25 طلعة للطيران الاسرائيلي في يوم واحد في المجال الجوي اللبناني).

وأضاف (هل تعتقد اسرائيل أنها بضربها جنوب البلاد لا تعتدي على لبنان بأكمله؟، أو عندما تضرب الضاحية (الجنوبية لبيروت حيث معقل حزب الله) لا تضرب لبنان؟).

وتابع (ماذا فعل الاسرائيليون ف2006) تم تدمير كل الجسور في لبنان. أليس ذلك اعتداء على لبنان؟).

وتعليقاً على القول: إن اسرائيل شنت الحرب في 2006 رداً على اعتداء نفذه حزب الله، قال (هل هذا كاف لتدمير لبنان؟)، مضيفاً (في إمكان اسرائيل ان تتحجج بأي أمر، لا بل هي لا تحتاج الى ذرائع وهي لا تفعل شيئاً من أجل عملية السلام). وأضاف (نخشى أن يخلقوا نزاعاً جديداً كما فعلوا في الماضي).

وفي شأن لبناني أخر تمكنت عناصر من مخابرات الجيش اللبناني امس من إلقاء القبض على أربعة أشخاص ينتمون إلى تنظيم فتح الإسلام الإرهابي.

وأفيد بأن الموقوفين الأربعة هم من مجموعة القيادي في التنظيم عبد الغني جوهر وشاركوا في التخطيط لتهريب سجناء تابعين للتنظيم من سجن رومية اللبناني المركزي واعترفوا بأن مهمتهم كانت إدخال شرائح الهاتف الخلوي الى الموقوفين في السجن المذكور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد