Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
12.8 مليار دولار حجم التبادل بين البلدين
سنغافورة تروّج لمشروعات استثمارية في السوق السعودي

 

جدة - عبدالقادر حسين:

استضافت غرفة جدة أمس الأول فعاليات اللقاء الاقتصادي المفتوح لوفد رجال الأعمال والصناع والتجار في سنغافورة مع نظرائهم السعوديين، ضمن برنامج اجتماعات مجلس الأعمال السعودي السنغافوري المشترك في دورته الثالثة، وذلك بغرفة جدة.

وقال أمين عام الغرفة المستشار مصطفى صبري إن اللقاء يأتي ضمن الجولة التي يقوم بها الوفد السنغافوري إلى عدد من الغرف السعودية والدوائر الحكومية ذات الاختصاص بالمملكة، ويعكس اللقاء رغبة أصحاب الأعمال السعوديين والسنغافوريين في إقامة المزيد من المشاريع المشتركة التي تدلل على علاقة البلدين الصديقين المتميزة في كافة المجالات.

وكشف أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وسنغافورة وصل إلى 12.8 مليار دولار في 2008م، ويسير بشكل متميز ومتطور، مضيفاً إن زيارة الوفد السنغافوري للمملكة محل تقدير من أصحاب الأعمال السعوديين لأنها تلعب دوراً في تنمية العلاقات الاقتصادية والتي بدورها تخدم الاقتصاد الوطني.

من جانبه استعرض رئيس الجانب السعودي بمجلس الأعمال السعودي السنغافوري عبدالمنعم مراد المشاريع القائمة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون وتذليل العقبات التي تواجه المجلس، وشدد على أهمية زيادة اللقاءات والزيارات بين الشخصيات الاقتصادية السعودية والسنغافورية للاطلاع عن كثب على المقومات الاقتصادية والاستثمارية التي يتميز بها البلدان.

بعد ذلك استعرض رئيس الجانب السنغافوري في مجلس الأعمال تانج كن عدداً من الأعمال الاقتصادية والمالية والطبية والصناعية التي تتميز بها سنغافورة، مضيفاً إن المجلس يسعى إلى دعم سبل التعاون بين البلدين، وطرح إمكانات الاستثمار المتعددة في السوق السعودية، لما حققه من إنجازات في المراحل السابقة رغم وجود الأزمة المالية العالمية، ونوه إلى أن الوفد السنغافوري يضم ممثلي كبريات الشركات السنغافورية وبمختلف الاختصاصات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد