Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
الأمير خالد الفيصل رعى حفل تخريج 6 آلاف طالب من جامعة المؤسس

 

جدة - عبد القادر حسين :تصوير أحمد قيزان - محمد الدوسري وإبراهيم السنافي :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بحضور معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري يوم أمس الأول الثلاثاء حفل تخرج الدفعة (39) من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة للعام الجامعي 1429-1430هـ والذي أقيم بالإستاد الرياضي في الجامعة.

وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم زفة الخريجين، تبعها مسيرة شاملة للخريجين أمام سمو الأمير خالد الفيصل، الذي رحب وصفق كثيراً لهم، ثم تم تقديم إضاءات على المناسبات الطلابية الجامعية، باستعراض لإنجازات كل كلية.

وشاهد سموه والحضور فقرة تراثية قدمها الخريجون، وأعلن مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة طيب في كلمة له قرارات مجلس الجامعة، وقال (بناء على صلاحيات مجلس جامعة الملك عبدالعزيز يسعدني أن أنهي إلي مسامعكم ما أصدره المجلس من قرارات بشأن منح دراجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي و البكالوريوس، الدبلوم التربوي لأبنائنا الخريجين للعام 1429- 1430 كل في تخصصه وتقديره).

ونيابة عن الخريجين تحدث الطالب أيمن عبدالرحمن اليوبي أعرب فيها عن سعادته بتزامن التخريج هذا العام مع حصول قائد نهضتنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز على جائزة الملك خالد للتميز الوطني في التعليم العالي.

عقب ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بمنح الدرجات العالمية لأربع كليات علمية.

وأوضح الدكتور أسامة طيب أن العدد الإجمالي لخريجي الجامعة للعام الدراسي 29- 1430هـ في مختلف الكليات والتخصصات ومختلف الدرجات العلمية بلغ 6258 بينما حصل على درجة الدكتوراه 12 طالباً والماجستير 299 طالباً والدبلوم التربوي 55 طالباً، وعلى درجة البكالوريوس 5892 طالباً منتظماً ومنتسباً منهم 334 طالباً من الكليات الصحية..

وأعرب الدكتور طيب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على رعايته الكريمة للحفل، كما أعرب عن سروه وامتنانه بهذه المناسبة التي تشرف سموه برعايتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد