Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
شريط أخبار

 

تنمية الباحر

جازان - عبدالله عكور

عقدت لجنة التنمية الإجتماعية بالباحر أمس اجتماعها الدوري الأول للعام الحالي بحضور رئيس لجان التنمية المحلية بمنطقة جازان خالد معافا ورئيس اللجنة محمد عطية، وذلك بمقر اللجنة، وتم خلال الاجتماع استعراض المشروعات الجاري تنفيذها إضافة لبحث استعدادات اللجنة لتنفيذ حملة توعية تثقيفية تحت شعار «بلدتي نظيفة» بالتعاون مع بلدية محافظة صبيا وإدارة التربية والتعليم بالمحافظة. كما تم خلال الاجتماع اتخاذ القرارات والتوصيات.

دورة في الحاسب

الرس - محمد الدخيل

عقدت جمعية البر الخيرية بالشبيكية دورة في (أساسيات في الحاسب) وذلك في مقر المركز الثقافي الاجتماعي بالشبيكية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس والتي استهدفت واحداً وعشرين طالبا قدم لهم فنون الاسس في الحاسب الآلي تهدف الجمعية من هذه الدورة ايجاد جيل ملم بعلوم الحاسب الآلي لأهمية ذلك في جميع التخصصات والعلوم، ولما لهذه الخدمة من دور ومشاركة فاعلة مع المجتمع.

يوم ترويحي

البكيرية - حمود المطيري

نظمت ثانوية الفويلق بمركز الفويلق بمنطقة القصيم فعليات اليوم المفتوح حيث تضمن مجموعة من البرامج التي هدفت للجانب الترويحي للطلاب وفتح المجال لهم بشكل متكامل في زيادة مساحة التعبير عن مشاركاتهم من خلال يوم عادي يبعدهم عن الروتين الدراسي ويعزز تهيئتهم نحو قابلية أكبر للأيام الدراسية القادمة، وخصوصاً الاستعداد إلى الاختبارات النهائية. وتخلل اليوم المفتوح تفعيل البرنامج الرياضي الذي شمل إقامة المباراة النهائية لدوري المدرسة.

دورات تعليمية

الخبر - هيا العبيد

نظمت إدارة التدريب في القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي في الخبر، دورات تأهيلية وتعليمية متنوعة خلال الشهر الجاري، منها دورة «طرق وأساليب تعليم الحروف»، قدمتها الأستاذة هدى عيسى مديرة إدارة المراكز في الندوة، وهدفت إلى تطوير مهارات معلمات رياض الأطفال ومعلمات المرحلة الابتدائية في ضوء المهارات التعليمية الحديثة.

الاحتفاء بالخريجات

الخبر - هيا العبيد

احتفل مركز المروج النسائي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالخبر مؤخرا، بتخريج طالبات المركز. وتضمن حفل تخرج فتيات المرحلة المتوسطة والثانوية والجامعية العديد من الفعاليات الهادفة والشيقة حيث قدمت محاضرة عن الصداقة مفهومها وأنواعها، وعرضت قصصا واقعية رائعة عن الصداقة الحقيقية.

اعتماد الخطة

الطائف - عليان آل سعدان

عقد مجلس إدارة الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالطائف اجتماعاً برئاسة فضيلة رئيس المجلس الدكتور أحمد السهلي، واقر المجلس اعتماد الخطة السنوية للجمعية لعام 1431هـ، كما أوصى المجلس بتشكيل لجنة للإعداد والتنظيم والإشراف على حفل الزواج الجماعي الخامس لهذا العام 1431هـ. كما استعرض المجلس الانجازات والخدمات التي قدمتها الجمعية خلال الفترة الماضية وأعرب عن سعادته على الجهود المبذولة.

تكريم البريد

الأحساء - رمزي الموسى

أقامت إدارة بريد المنطقة الشرقية حفلاً تكريمياً بحضور رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أمس الأول بمحافظة الأحساء، وقد تم تكريم 6 مؤسسات بريدية حاصلة على الجوائز الأفضل على مستوى المملكة.

دورات في الخط

الأحساء - رمزي الموسى

تنظم جماعة الخط العربي بالقطيف بنادي الفنون دورة في خطي الثلث والنسخ للرجال ومثلها للنساء يقدمها الخطاط علي السواري، وأعلنت الجماعة ان الدراسة ستكون مسائية في مقر الجماعة في مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف على أن تنطلق فعالياتها مع بداية شهر ربيع الأول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد