Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
وكيل إمارة المنطقة الشرقية يفتتح مؤتمر العناية المركزة لطب الأطفال

 

الخبر - ظافر الدوسري:

افتتح وكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب القحطاني أمس المؤتمر العالمي للعناية الحرجة لطب الأطفال الذي ينظّمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بحضور الأطباء والمتخصصين، على مدى يومين بالخبر.

وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس قسم الأطفال بالمستشفى الدكتور سعد الدعامة كلمة أوضح فيها أن المؤتمر يعد الحدث التاسع في مسيرة قسم الأطفال بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، فقد سبقته ثلاثة مؤتمرات عالمية وخمس ورش عمل جميعها تمت خلال الثلاث السنوات الأخيرة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب والابتعاث بالمستشفى الدكتور زكريا الصفران، في كلمة له، أن إدارة المستشفى جعلت التعليم والتدريب جزءاً أساسياً في رؤيتها، ففتحت الباب على مصراعيه للابتعاث الخارجي، كما عملت على توطين التدريب، حيث تمكنت من فتح عشرة برامج تدريبية للهيئة السعودية في مجالات عدة التحق فيها أكثر من عشرين طبيباً في مدة ما يقارب السنتين.

ولفت الدكتور الصفران إلى أن الشؤون الأكاديمية قدمت 37 من الدورات التدريبية استهدفت ما يربو على 600 موظف من شرائح مختلفة، كما أقامت 15 من دورات اللغة الإنجليزية استفاد منها أكثر من 180 موظفاً.

وبيّن أن الشؤون الأكاديمية والتدريب قامت بتوفير الدورات التأهيلية في الإنعاش القلبي والرئوي التي تعد من المتطلبات الأساسية لJCIA حيث قدمت ما يزيد على 40 دورة في أساسيات الإنعاش انخرط فيها أكثر من 750 متدرباً و7 دورات في الإنعاش القلبي المتقدم استفاد منها أكثر من 107 متدربين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد