Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
بتوجيه من الأمير سلمان.. محافظ القويعية لـ(الجزيرة):
أكثر من 400 مليون ريال لإيصال المياه المحلاة للمحافظة

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح

عبر محافظ القويعية الأستاذ عبد الله بن محمد الربيعة عن شكره وامتنانه للعناية والرعاية التي تجدها كافة مناطق المملكة ومحافظاتها من القيادة الرشيدة بدعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حتى وصلت إلى هذه المكانة من التطور الشامل في كافة المجالات.

وقال الأستاذ الربيعة إن محافظة القويعية حظيت بنصيب وافر من هذا الاهتمام مثمناً اهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض -حفظه الله- وقال: إن توجيهات سموه نبراس يضيء لنا الطريق لنواصل العطاء والانجاز لهذا الوطن المعطاء، كما تناول عددا من المشاريع التي يعتزم تنفيذها، وكذلك المشاريع الحالية وعدد من الأمور تمت خلال هذا اللقاء.

إيصال المياه المحلاة:

استهل الأستاذ الربيعة في بداية حديثه بتقديم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض للمشاريع التطويرية والتنموية التي أمر سموه الكريم بتحقيقها لمحافظة القويعية. ولعل من أبرز هذه المشاريع إيصال المياه المحلاة للمحافظة؛ حيث تعتبر محافظة القويعية من أكبر المحافظات التابعة لإمارة منطقة الرياض وأكثرها من حيث المساحة، ومن حيث تعدد المراكز وعدد السكان والقرى والهجر.

ومن أجل توفير كميات كبيرة من المياه للمحافظة وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أمره لمعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين بالاسراع في معالجة مشكلة مياه الشرب في محافظة القويعية، وبالفعل قابلنا معالي وزير المياه والذي تفهم الوضع تماماً وأبدى تعاوناً كبيراً واهتماماً بهذا الشأن.

260 مليون ريال:

وبناء على توجيهات سمو الأمير سلمان فقد اعتمد هذا العام لايصال المياه المحلاة إلى محافظة القويعية 260 مليون ريال، وهذا في الواقع مبلغ كبير جداً بالاضافة إلى مبلغ150 مليون ريال وهذا أيضاً لتمديدات شبكة وخزانات المياه ومحطة تنقية جديدة ولاشك أن اعتماد هذه المبالغ الكبيرة سيقضي على مشكلة مياه الشرب وسوف تحل المشكلة تماماً، وهناك الكثير من المشاريع الانمائية التي اعتمدت في ميزانية هذا العام ومن أبرزها اعتماد بلدية في الجلة وتبراك ومركز للتنمية الاجتماعية ومعهد صناعي وهذه تعتبر مكملة لمنظومة المشاريع التي أمر بها سموه -حفظه الله- للمحافظة سواء الكليات الجامعية أو قسم السير او احتياج الغرفة الصناعية التجارية بالمحافظة.. نكرر الشكر والتقدير لسموه على هذا الدعم والاهتمام.

توزيع أكثر من 1000 منحة:

وتناول الأستاذ الربيعة تنفيذ الأوامر السامية بالنسبة للمنح في محافظة القويعية فقال إنه بمشيئة الله في القريب العاجل سيتم توزيع أكثر من1000 منحة وهذا تم فعلاً في مخططات جديدة وستكون هذه رافدا من روافد الخير وستمكن المواطن من بناء منازل ومساكن لهم.

مشاريع كبيرة تنتظرها المحافظة:

ومضى الأستاذ الربيعة في تصريحه قائلاً إن هناك مشاريع كبيرة تنتظرها المحافظة التي نطمح لتحقيقها ولعل من أبرزها ما تم عرضه لسمو أمير منطقة الرياض بشأن تشكيل لجنة محلية للسياحة والتراث في المحافظة؛ حيث تلقينا موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة.. إضافة إلى العديد من المشاريع الإنمائية في القريب العاجل ومنها مدينة صناعية حيث تم تخصيص أرض كبيرة لها بمساحة نحو20 مليون متر وأيضاً أرض للمدينة الجامعية وخصص لها 6 ملايين متر في القريب العاجل سيتم إنشاء هذه الكليات والمدينة الصناعية اضافة إلى المدينة الرياضية التي حدد موقعها وعند اكتمال هذه المنظمة مع المشاريع القائمة ستشهد المحافظة تطوراً كبيراً في العديد من المحلات.

تشكيل لجنة بشأن الأودية في المحافظة:

هذا، وقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بتشكيل لجنة بشأن الأودية وممرات السيول في المحافظة ووضع كافة الأشياء الاحترازية تجنباً لما قد ينتج في حالة هطول أمطار كبيرة حيث تم تشكيل العديد من اللجان حيث قامت بعدة جولات تمثل البلدية والدفاع المدني والزراعة والمياه وجهات أخرى ذات العلاقة ووصفت كافة التصورات التي تحول بإذن الله عن حدوث أي شيء من أخطار السيول وجريانها.

التعليم يسير بخطى ثابتة:

وتطرق الأستاذ الربيعة إلى التعليم في المحافظة فقال: من المعروف أن محافظة القويعية من أكبر المحافظات وأكثرها بالنسبة لعدد المدارس والآن والحمد لله بدأ التعليم الجامعي يأخذ نصيبه فهناك كلية المجتمع والتي بدأت منذ سنتين تستقبل الطلاب وأيضاً اعتمد في العام الماضي كليتين جامعيتين وهما كلية العلوم الطبية وكلية الآداب والعلاقات الانسانية هذه للبنين ومثلها للبنات وهذه جهود كبيرة أتاحت الفرصة للطلاب للنهل من مناهله.

أكثر من عشرين مركز شرطة:

بالنسبة للنواحي الأمنية في المحافظة ومرافقها ومنشآتها الحمد لله يوجد مرافق كبيرة وشاملة لهذا الغرض؛ حيث يوجد بالمحافظة لا يقل عن20 مركز شرطة، وفي العام الماضي افتتح نحو 3 مراكز ما بين 3 إلى 4 مراكز شرطة. وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر لكافة منسوبي الادارات الحكومية على تعاونهم وتفانيهم لخدمة هذا الوطن.

مشاريع بلدية تطويرية:

وتناول الأستاذ الربيعة الخدمات البلدية في المحافظة فقال الحقيقة بجهود رئيس البلدية وزملائه تعتبر البلدية من أنشط الادارات وهناك الكثير من المشاريع التطويرية والخدمات البلدية ولعل من أبرزها في هذا العام إيجاد مركز الاحتفالات وتمت ترسية وبدء العمل فيه وسيحتضن الكثير من المهرجانات والاحتفالات التي ستقام في المحافظة في أيام الأعياد والمناسبات الأخرى وهناك مشاريع تطويرية وتأهيلية كالحدائق والمتنزهات وتجميل البلد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد