Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
نقل تجربة الدفاع المدني في الحج إلى مراكز التدريب

 

سعادة الأستاذ - خالد المالك - رئيس تحرير جريدة الجزيرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

يشعر الإنسان بالارتياح والإعجاب إذا رأى القدرات الوطنية ترتقي مراتب النجاح وترتفع بطموحها إلى آفاق أرحب.. وفي مديرية الدفاع المدني في مملكتنا الغالية رجال مخلصون كثيرون من الإنصاف عدم إغفال جهودهم، وعلى سبيل المثال مدير عام هذا الجهاز معالي الفريق سعد التويجري الذي شاهدناه، وهو في أرض الميدان الحقيقي يقوم بدوره كأحد رجال الدفاع المدني الآخرين، حيث كان يحمل على كتفه أحد الأطفال الذين تمَّ إنقاذهم من سيل الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة جدة.. وقد رسخت في ذهني هذه الصورة التي نشرتها صحيفة (الجزيرة) ولم أستطع نسيانها حتى الآن، لذلك فإني ومن على منبر جريدتكم الغراء أريد أن أشكره وأشكر العاملين المجدين المثاليين تحت إدارته وأقول:

معالي الفريق سعد التويجري، أحييك بتحية أهل الجنة، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أشكرك يا معالي الفريق على هذه اللفتة الإنسانية التي تجسد مدى تلاحم رجال الدفاع المدني مع المواطنين، وأدعو الله بأن يمدك بالصحة والعافية أولاً، وثانياً شهادة حق فإن التطور الكبير للمديرية العامة للدفاع المدني وكفاءة منسوبيها لم يعد يخفى على من يتابعه، فإن عملكم لا يحتاج إلى شرح، فالنقلة النوعية بقطاع الدفاع المدني لا ينكرها إلا جاحد، فأصبحنا نرى رجالاً يخترقون النار بحرفية وإمكانيات عالية الكفاءة إضافة إلى التطور والتحديث الدوري للعاملين.. ومن وجهة نظري الخاصة التي من حقي أن أفتخر بها كمواطن سعودي، ولا أبالغ فيها إن قلت بأن مقدرة وكفاءة ولياقة رجال الدفاع المدني في المملكة أصبحت في مستوى مقدرة وكفاءة ولياقة رجال الدفاع المدني والإطفاء الذين شاهدناهم في دول متقدمة مثل أمريكا وأوروبا والدول الإسكندنافية الأخرى.

وأخيراً، فإني أقول: لقد حان الوقت لكي تبادر المديرية العامة للدفاع المدني، ومنسوبوها الأكفاء في مملكتنا الغالية لكي تنقل تجربتها الناجحة التي شهدت عليها جميع وسائل الإعلام في موسم الحج المنصرم، وكيف نجحت في إدارة الحشود الكبيرة خلال موسم الحج وتأمين سلامتها وبث هذه التجربة الحقيقية في مراكز التدريب على مكافحة الإطفاء والكوارث لكي تعم الفائدة إنسانياً ويُستفاد من ذلك عند تبادل الخبرات الأكاديمية والميدانية مع الدول العربية والصديقة بما يُضاعف من قدرات الدفاع المدني في الدول الأخرى على أداء ما يُناط به من مهام في حماية الأرواح والممتلكات والمرافق العامة.. وتقبلوا خالص تحياتي واحترامي لكم جميعاً.

المواطن - مشعل بن سحمي القحطاني
شركة أرامكو السعودية



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد