Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
كلمة بعد كلمة
جريتس واللجان..!
عبد الكريم الزامل

 

يقود مدرب الهلال حالياً البلجيكي جريتس فكراً احترافياً أوروبياً جديداً على الأندية السعودية ومنها الهلال، يتمثل ذلك في حالة الرفض التي منعت الهلال من مشاركة بعض من لاعبيه الأساسيين في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في حالة غريبة وجديدة على الملاعب السعودية، بينما هذا هو النهج الصحيح والمتعارف عليه في الأندية الأوروبية الكبيرة التي تركز على البطولات الكبرى ومنها الدوري والبطولة القارية، أما الفكر الهاوي (العاطفي) لدينا فإنه يريد أن يفوز بكل البطولات لكنه قد يخسرها جميعاً، وهذا ما حدث للهلال الموسم الماضي فأضاع أهم بطولتين الدوري وكأس آسيا بعد أن كان المرشح الأول لهما..!

المدرب الداهية جريتس قد يكون أغضب بعض الهلاليين حالياً، لكنه بالتأكيد سيسعدهم مستقبلاً بعد أن يكون قد أحكم قبضته على بطولة الدوري وهو ما يفعله الآن ومن ثم البطولة الأهم لدى مسيري الهلال وجماهيره وهي بطولة آسيا، ولا شك أن جريتس عينه عليها لذا أبعد عن لاعبيه الإرهاق والضغوط النفسية بسبب المشاركات المتتالية في المسابقات المحلية وبالتالي المطالبة بالفوز بها جميعاً..!

هذا الفكر هو ما تحتاجه أنديتنا وقبلها لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي يبدو أنها تحتاج لأكثر من جريتس..!

النصر لم يعد..!

أكبر مشكلة تواجه النصراويين هي أنهم دائماً يحكمون بعواطفهم لا بعقولهم، لذا لم أستغرب حالة التفاؤل (المفرط) التي تسود الأوساط النصراوية ما بين جماهيرية وإعلامية وإدارية بعد النتائج والمستويات المتميزة التي قدمها الفريق مؤخراً، مما جعل البعض يؤكد أن النصر قد عاد وهذا أمر لا يمكن الجزم به في الوقت الحاضر والوصف الدقيق للحالة النصراوية الحالية هو أن الفريق في الطريق الصحيح للعودة بعد أن صنع له شخصية وهيبة داخل الملعب، لكن العودة الحقيقية يجب أن تتأكد بالبطولات وصعود المنصات لا بتحقيق انتصارات قد تتوقف مستقبلاً عندها يعود الجميع إلى نقطة الصفر..!

فالفريق لا يزال ينقصه الكثير ليعود بشخصية البطل خاصة من الناحية العناصرية سواء المحلية أو الأجنبية كذلك تغيير التعاطي الإعلامي مع المنافسين والذي أرى أنه تغير كثيراً هذا الموسم للأفضل، لأن الرد دائماً يكون داخل الملعب لا خارجه والأخيرة جربها النصراويون كثيراً سواء كانوا أعضاء شرف أو إداريين أو إعلاميين لكنها لم تجلب للفريق إلا المزيد من الفشل لأن الهدف حينها هو صرف أنظار الجماهير عن قصور تشترك فيه كل الأطراف، والانتصارات الأخيرة هي أبلغ رد، وهذا ما كان يفعله ماجد وزملاؤه في مرحلة ماضية وهو الرد الذي سيجبر منافسيك على احترامك ويضربون لك كمان تعظيم سلام..!

نوافذ

- قد يرحل نجم الاتفاق عبدالرحمن القحطاني مع نهاية عقده بأقل كثيراً من المبلغ المعروض حالياً على ناديه وذلك في حال تغيير المادة الثامنة عشرة من لائحة الاحتراف أو بعد أن يتم وضعه على قائمة الانتقال وبالتالي تكون الخسارة مضاعفة على الاتفاق فهل تنبه لذلك الرئيس الذكي عبدالعزيز الدوسري..!

- رضا تكر لاعب منتخبنا الوطني تم عرضه على لائحة الانتقال ولم يتقدم له أحد، يا ترى ما هي معايير اختيار لاعبي المنتخب صورة مع التحية لمدرب ومدير المنتخب وقبلهم لجنة المنتخبات..!

- الزميل رئيس القسم الأستاذ عبدالعزيز الهدلق كتب فأوجز علة الاتحاد السعودي لكرة القدم وحددها في أربع إشكاليات والأخذ بها يدخل الاتحاد في العمل المؤسساتي الذي يُفتقد الآن وأنا أقول لأبي ريان يا ليل ما أطولك..!

- كسب الوسط الرياضي رئيس نادي الرائد الخلوق الأستاذ فهد المطوع، لكن للأسف الحظ ولاعبي الرائد خذلوه بعد أن قدم المال والجهد، فهل يقدر اللاعبون هذا الرجل ويعيدون أمل البقاء لفريقهم بعد أن رمت الإدارة الكرة في مرماهم..!

- مفارقة غريبة جمهور النصر يدعم فريقه من خلال التصويت بمليون ومائتي ألف ريال، بينما شركة ماسا التي يملكها رئيس النصر السابق الأمير ممدوح بن عبدالرحمن ترفض تسديد القسط المستحق عليها للنادي وقدره مليون ومائتا ألف ريال لموسم واحد، بينما المستحق الآن موسمان كلها لم تسدد..!

- يحضرون في المنصات وفي الإعلام وعند التكريم يغيبون ويختفون هذه حال أعضاء شرف النصر وما حدث لشباب النصر أبطال كأس الاتحاد لموسمين متتاليين يوم السبت الماضي يؤكد ذلك لكن وقفة الإدارة والثلاثي الشرفي الداعم وعمران العمران وفهد المشيقح أنقذوا مستقبل النصر بالتكريم المناسب..!

- مضى أسبوعان على بداية التسجيل الثانية ولا زالت إدارة النصر تعيش نشوة الفوز على الهلال والاتحاد رغم حاجة الفريق للاعبين أجنبيين في الدفاع والمحور، وأهمية التعاقد معهما في وقت مبكر للانسجام مع الفريق قبل مسابقة كأس ولي العهد..!

- الجميع يتساءل ما هو نصيب الأندية السعودية من صفقة الأرتي والجزيرة التي باعت الحقوق بأضعاف عقدها مع الاتحاد السعودي وهل تخرج الأندية من المولد بلا حمص وهل انفردت شبكة الأرتي بأكل الكعكة لوحدها فقط أم معها شركاء..!

- أغرب اعتراض سمعته على إيقاف أسامة المولد هو من عضو الشرف الاتحادي والمحلل مدني رحيمي ويبرر ذلك بأن اللاعب السهلاوي قد عاد مباشرة للملاعب مرة أخرى، يا ساتر هل تريد اللاعب يغادر للمستشفى أو للمقبرة حتى تقتنع بالإيقاف الذي أراه لا يتناسب مع فعلة المولد المشينة وجاملته كثيراً لجنة الانضباط..!



للتواصل : alzamil@cti.edu.sa

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد