Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
(الجزيرة) تسرد مشوار طرفي نهائي كأس فيصل.. وتستعرض أبرز أحداث المسابقة:
الهلال والشباب يتفقان على سحب النتائج واستقبال الأهداف.. والعابد ومجرشي يتسابقان والسهلاوي يتربَّع

 

إعداد - فيصل المطرفي :

كان وصول فريقي الهلال والشباب إلى نهائي مسابقة الأمير فيصل بن فهد أمراً مستحقاً للطرفين عطفاً على المستويات والنتائج المميزة التي قدمها الفريقان طوال مشوار المسابقة وتأهلهما للمواجهة الختامية كان تتويجاً للعطاءات الرائعة التي قدمها الفريقان.. إلى جانب منافستهما على مستوى الدوري السعودي.

وفي قراءة سريعة نجد أن الفريقين تأهلا عن المجموعة الأولى بعد تصدر الشباب للمجموعة برصيد 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين.. واستطاع الفريق إحراز 25 هدفاً حتى آخر مباراة أمام الفتح في الدور نصف النهائي فيما استقبلت شباكه 14 هدفاً.

وفي الضفة الأخرى تأهل الهلال عن مجموعته بحصوله على المركز الثاني برصيد 20 نقطة من 7 انتصارات وتعادلين وخسارتين.. وحقق لاعبوه 27 هدفاً طوال المسابقة.. بينما استقبلت شباكه 14 هدفاً.

اتفاق ثنائي على الأخطاء واستقبال الأهداف

ولج 14 هدفاً في كل من مرميي الشباب والهلال طوال مجريات المسابقة في دلالة على اقتراب المستويات بين الفريقين.. ويبدو أن الاتفاق لم يتوقف على ذلك.. بل من باب المصادفة أن طرفي النهائي تعرضا لسحب نتيجة إحدى مبارياتهما في الأدوار الأولية بعد أن كسب الهلال نظيره الشعلة بأربعة أهداف نظيفة خسر الفريق الأزرق نقاطها نظير وقوع إدارة الفريق في خطأ فني بإشراك 6 لاعبين فوق السن القانونية.. وتحصَّل الشعلة على نقاط المباراة.. بينما سحبت نتيجة مباراة الشباب والوطني والتي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف.. وحصل الوطني على نقاط المباراة بعد أن شارك لاعب وسط الفريق الشبابي عبد الملك الخيبري رغم إيقافه ببطاقتين صفراوين.. وهو خطأ فني يستوجب سحب النقاط وفقاً للوائح البطولة.

مجرشي والعابد.. من يتفوق؟

يتصدر الشاب نواف العابد قائمة هدافي الفريق الهلالي بالبطولة برصيد 6 أهداف.. وهو ذات الرصيد الذي يحمله مهاجم الفريق الشبابي ناجي مجرشي.. فيما يتصدر مهاجم النصر محمد السهلاوي قائمة هدافي البطولة ب9 أهداف.. يليه حسين التركي من الخليج ب8 أهداف.. والثنائي ربيع سفياني من الفتح.. وعبد الرحيم جيزاوي من الأهلي برصيد 8 أهداف.

وستكون مباراة اليوم فرصة مواتية للثنائي نواف العابد وناجي مجرشي لإعلان تفوق أحدهما على الآخر بالمساهمة مع فريقه بإحراز هدف ربما يكون ثمنه غالياً بتحقيق بطولة.

أبرز الأحداث

لعل ما حصل في مباراة الفتح والشباب الأخيرة في الدور نصف النهائي من لغط كبير حول شرعية هدف التفوق للشباب يُعد أبرز الأحداث التي كان لها ردود فعل واسعة داخل الوسط الرياضي سلط من خلالها الإعلام الضوء كثيراً عليها.. ومنح البطولة متابعة كبيرة.. فيما كان هدف لاعب وسط الفريق الهلالي نواف العابد أمام الشعلة في الثانية (2) أحد أبرز مخرجات البطولة بعد أن حصل على أسرع الأهداف بالعالم في إنجاز مميز علَّقت عليه الكثير من وسائل الإعلام العالمية.. وبات حديث الأوساط الرياضية لسرعة الهدف وجمالية تسجيله التي تنم عن ذكاء كبير من الموهبة السعودية الهلالية القادمة نواف العابد.

حدث طريف

تسبب الحكم السعودي خليل جلال في لغط كبير خلال منافسات البطولة بعد قراره الغريب بطرد لاعب وسط الفريق الهلالي عبد العزيز الدوسري من مباراة الهلال والنصر في الدور الأول من البطولة معتمداً في قراره على توجيهات مدافع النصر حسين عبد الغني الذي طلب من الحكم إبعاده بالبطاقة الحمراء معتبراً فرحته البريئة إساءة لجماهير النصر بيد أن قرار الطرد لم يمضِ عليه إلا 24 ساعة حتى صدر قرار إلغاء البطاقة بعد تحقق لجنة الحكام من ذلك ليكون الحدث الأطرف الذي نتمنى عدم تكراره من حكامنا!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد