Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/01/2010 G Issue 13629
الخميس 06 صفر 1431   العدد  13629
 
(20) بطولة وضعته خامساً بين أندية الوطن
الليث حقق سبع بطولات خارجية منها أربع عربية وخليجيتان وآسيوية

 

كتب - عبد الله المالكي :

حقق فريق الشباب الكروي (20) بطولة بمختلف المسميات سواء على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي أو الآسيوي فقد حقق على الميدان الخارجي (7) بطولات منها بطولتان على مستوى الخليج وأربع بطولات على مستوى العرب وبطولة واحدة على مستوى آسيا، أما على المستوى المحلي فقد حقق بطولة الدوري بعد تغيير مسماها إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (4) مرات جاءت ثلاث منها متتالية ليمتلك الكأس إلى الأبد.ففي عام 1413هـ حقق الفريق أربع بطولات في موسم واحد وهي من المواسم التي لا تزال جماهير هذا الفريق تفتخر بها، كونها شهدت العصر الذهبي للفريق في ظل كوكبة من النجوم الذين شاركوا وساهموا في تحقيق هذه الإنجازات.

والفريق الشبابي هو أول فريق يحقق بطولة النخبة العربية في عام 1416هـ، وأضاف هذا اللقب في عام 1421هـ في عمان وعلى مستوى آسيا حقق كأس الكؤوس الآسيوية التي فضل أن تقام في محافظة جدة وهو اللقب الآسيوي الوحيد لليث.

كما أن الفريق الشبابي حقق الموسم الماضي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ليضيف الرقم 20 في سجله الشرفي.

ويعتبر المدرب البرازيلي لوري ساندري هو أكثر المدربين حصولا على البطولات، سواء على المستوى المحلي أو الخارجي حيث ساهم في تحقيق خميس بطولات للفريق وانطلاق عصره الجديد.

وتثمل ذلك في بطولة كأس الاتحاد عام 1408هـ، كما أنه حقق للفريق أول بطولة خارجية عندما حقق كأس الأندية الخليجية عام 1413هـ كأول مشاركة للفريق على هذا الميدان الخارجية، وأضاف لوري أول بطولة عربية للفريق في نفس العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد