Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
مسلحون يقتلون 3 جنود يمنيين عند نقطة تفتيش
مصرع 50 إرهابياً من تنظيم القاعدة والحوثيين في اليمن

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري - وكالات

نفذت القوات اليمنية عدة عمليات عسكرية ضد تنظيم القاعدة والحوثيين وأوقعت خلالها أاكثر من 50 قتيلاً من التنظيم والحوثيين في عدة مناطق يمنية. وذكرت مصادر ميدانية في حرف سفيان بمحافظة عمران اليمنية أن قوات الجيش اليمني نفذت عملية عسكرية مساء أمس الأحد في منطقة سفيان أوقعت ما لا يقل عن 20 قتيلاً في صفوف المتمردين الحوثيين بينهم (أبو علي) الذي وصفته المصادر بأنه يعد من أبرز القيادات الميدانية للمتمردين الحوثيين في سفيان. وأوضحت المصادر أن قوات الجيش استدرجت الحوثيين إلى منطقة التبة الحمراء لتنفذ التفافاً وصفته المصادر بالمحكم, وأكدت تدمير عدد من المواقع والخنادق التي أقامها المتمردون الحوثيون بالمنطقة. وأضافت المصادر أن قوات الجيش قصفت مراكز لتجمعات المتمردين الحوثيين في المسفوح وسر الموز بالملاحيظ وجبل كوزان في صعدة, مؤكدة وقوع خسائر فادحة في العناصر الإرهابية.

وفيما يخص العمليات العسكرية ضد القاعدة أكد اللواء الركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية اليمني أمس الأحد مقتل أكثر من 30 من أعضاء تنظيم القاعدة والقبض على العديد منهم خلال الفترة القليلة الماضية.

وقال المصري: إن الأجهزة الأمنية وجهت للعناصر الإرهابية ضربات قوية وقاسية واصفا إياهم بالشرذمة القليلة التي سيتم ملاحقتها واجتثاثها من كافة المناطق اليمنية، وذلك حسبما ذكر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية اليمنية. من جهته أكد زعيم حزب الشعب اليمني صلاح مصلح الصيادي في حديث صحيفة الشروق التونسية عدم وجود تدخل عسكري أمريكى مباشر في العمليات التي تقوم بها القوات الحكومية اليمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة غير أنه أشار إلى تعاون فيما يتعلق بالدعم اللوجستي والأمني لمواجهة الإرهاب.

من جهة أخرى، قتل ثلاثة جنود يمنيين وأصيب رابع بجروح في هجوم مسلح على نقطة تفتيش شنه من يشتبه أنهم انفصاليون جنوبيون بمدينة عتق في محافظة شبوة التي تشن فيها الحكومة حملة على تنظيم القاعدة, حسبما ذكر مسؤول حكومي يمني أمس الأحد.. وقال المسؤول: إن منفذي الهجوم لاذوا بالفرار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد