Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
نتنياهو: ميتشل اقترح عدة أفكار مهمة لعملية السلام

 

تل أبيب - (د ب أ):

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إنه استمع من الموفد الأمريكي جورج ميتشل أمس الأحد إلى عدة أفكار مثيرة للاهتمام تتعلق بالسبل الكفيلة باستئناف العملية السلمية في المنطقة. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، إنه أعرب للمسؤول الأمريكي عن أمله في أن تساهم هذه الأفكار في تحريك العملية السياسية وأن يوافق عليها الجانب الفلسطيني «لنخوض عملية ذات أهمية للجميع».

وكان نتنياهو التقى في وقت سابق أمس بالقدس ميتشل المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط في ثاني لقاء بينهما خلال ثلاثة أيام. وذكرت الإذاعة أن وزير الدفاع إيهود باراك التقى الليلة الماضية ميتشل وبحث معه سبل إعادة إطلاق عملية السلام. ورجحت مصادر سياسية إسرائيلية أن تواصل الإدارة الأمريكية بذل جهودها لاستئناف العملية السلمية في المنطقة رغم رفض الجانب الفلسطيني لمطالب المبعوث ميتشل.. واستبعد مسؤولون فلسطينيون حدوث تقدم في جولة ميتشيل الراهنة.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة: إن ميتشل طلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس العودة إلى المفاوضات من دون أي شروط مسبقة، محذراً من ضياع فرصة ثمينة للفلسطينيين متمثلة في وجود إدارة الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد