Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
هجوم تفجيري على قافلة عسكرية
طالبان تقتل ستة أشخاص بزعم أنهم جواسيس للأمريكيين في باكستان

 

إسلام أباد - (وكالات):

قال مسؤولون باكستانيون أمس الأحد إن مسلحي طالبان في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية الخارجة على القانون قتلوا ستة أشخاص بزعم عملهم كجواسيس للأمريكيين. وقد عثر على جثث خمسة رجال مصابين بعدة طلقات في قرية نائية تقع قرب الحدود بين المناطق القبلية القاحلة في وزيرستان الشمالية ووزيرستان الجنوبية. وعثر مع الجثث على قصاصات تتهم الرجال بالتجسس لصالح الولايات المتحدة.

وذكر مسؤول حكومي أن القصاصات تضمنت عبارة تقول إن أي فرد يتجسس على طالبان سوف يواجه نفس المصير. وعثر على جثة الرجل السادس الذي قتل لنفس الأسباب على ما يبدو قرب ميرانشاه البلدة الرئيسية في وزيرستان الشمالية. وتشتبه السلطات في أن الرجال قتلوا في الليلة الماضية وألقيت الجثث على قارعة الطريق كتحذير للسكان المحليين. وقام المسلحون بإعدام الكثير ممن يشتبه في أنهم جواسيس في الماضي ولكن عمليات القتل في مطلع هذا الأسبوع تأتي في الوقت الذي كثفت فيه الولايات المتحدة غاراتها الجوية في المنطقة بعد التفجير الانتحاري يوم 30ديسمبر في قاعدة بشرق أفغانستان أسفر عن مقتل سبعة من رجال الاستخبارات الأمريكية.

من جهة أخرى لقي جندي باكستاني مصرعه وأصيب آخر بجروح في هجوم تفجيري استهدف قافلة عسكرية في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي الباكستاني الشمالي الغربي.وأوضحت مصادر قوات فيلق الحدود أن قافلة عسكرية تابعة لها كانت تسير في المنطقة غير أن عناصر إرهابية زرعت عبوة ناسفة في طريقها بالقرب من بلدة بارا وفجرتها عبر جهاز التحكم عن بعد ما أسفر عن مصرع جندي وإصابة آخر بجروح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد