Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
د. القناوي يدشن المكتبة الطبية الرقمية بصحة الحرس

 

الجزيرة - أحمد القرني

يدشن معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية يوم غد موقع المكتبة الطبية الرقمية. وذلك خلال حفل تقيمه الشؤون الصحية للحرس الوطني في قاعة الدكتور سمير بن حريب بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.

والمكتبة الطبية الرقمية التي سيتم إطلاقها عبارة عن خدمة حديثة ومتكاملة يستطيع من خلالها جميع منسوبي الشؤون الصحية بالحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية الدخول إلى عدد كبير من قواعد المعلومات والمجلات والكتب الإلكترونية المتاحة لهم بطريقة حديثة وميسرة.

كما ستحتوي على مجموعة من الخدمات المتطورة مثل خدمة البحث عن المعلومات من خلال وجهة بحث واحدة، وخدمة القوائم الشاملة بجميع القواعد والكتب والمجلات الإلكترونية المتاحة، وخدمة الربط المباشر للوصول إلى النصوص الكاملة بسهولة ويسر، إضافة إلى إمكانية تخصيص الخدمة من قبل كل مستفيد لتتناسب مع حاجاته الخاصة به.

وستوفر المكتبة الرقمية مجموعة من الفوائد من أبرزها سهولة وسرعة البحث والوصول إلى المعلومات، واختصار الوقت للحصول على المواد المطلوبة، وتوفير بيئة رقمية متفاعلة لدعم الأنشطة الإكلينيكية والتعليمية والبحثية في كافة مراكز الشؤون الصحية بالحرس الوطني.

يذكر أن الشؤون الصحية للحرس الوطني تعد من أوائل الجهات بالمملكة التي تطلق مكتبة رقمية متكاملة بهذا المستوى من الخدمات المتطورة، تعم فائدتها جميع الباحثين والمهتمين في المجال الطبي والبحثي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد