Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
يبدأ فعالياته غداً
المعرض الدولي للتعليم العالي.. قناة جديدة للتواصل بين الجامعات السعودية والعالمية

 

الجزيرة- الرياض:

تنطلق غداً الثلاثاء في مركز الرياض للمعارض فعاليات المعرض الدولي للتعليم العالي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال المدة من 11-14 صفر 1431هـ الموافق 26-29 يناير 2010م.

ويعد المعرض قناة جديدة للتواصل فيما بين الجامعات السعودية والجامعات العالمية كما أنه سيفتح آفاقا أرحب للطلاب السعوديين الراغبين في الدراسة بالجامعات العالمية التي ستشارك في المعرض.

هذا وأكد معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي بن سليمان العطية في تصريح صحفي أن مشاركة العديد من الجامعات المصنفة ضمن أفضل الجامعات العالمية في المعرض تعد مؤشراً على مكانة المملكة الدولية وتعكس رغبة هذه الجامعات في استقطاب الطلاب والطالبات السعوديين للالتحاق بها، وبناء علاقات أكاديمية وبحثية مع الجامعات السعودية.

وأشار معالي الدكتور العطية إلى أن الحضور المكثف والمشاركة المتميزة من قبل جامعات عالمية لها ثقلها في هذا المجال يتواكب مع التطورات الكبيرة التي يمر بها قطاع التعليم العالي في المملكة برعاية كريمة ودعم سخي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.

وأضاف معالي نائب وزير التعليم العالي: إن الانعكاسات الإيجابية لهذا المعرض ستكون كبيرة سواء على الجامعات السعودية أو على أعضاء هيئة التدريس أو على المجتمع ككل إذ سيسهم المعرض في دعم الوعي المعرفي بقضايا التعليم العالي، وما يشهده من تطورات متسارعة، كما سيعمل على إتاحة الفرصة للتعرف على التجارب الدولية الرائدة، وفتح قناة تواصل إيجابية بين الجهات التعليمية في المملكة ومؤسسات التعليم العالي في العالم أجمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد