Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
لأول مرة على مستوى المملكة العربية السعودية
مؤسسة الأميرة العنود تنظم مهارات الكرسي المتحرك والعلاج بالترفيه

 

نظمت مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية لأول مرة على مستوى المملكة العربية السعودية ورشة عمل بعنوان: (مهارات استخدام الكرسي المتحرك، طرق وأساليب ترفيهية علاجية) بقاعة لطيفة بنت فهد بفندق العنود نوفتيل، بحضور الأمين العام للمؤسسة الدكتور يوسف الحزيم وبمشاركة نخبة متميزة من المختصين والمهتمين والمشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي تصريح لمديرة القطاع النسائي للمؤسسة الأستاذة الدكتورة فوزية بنت محمد أبا الخيل تحدثت فيه أن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن برنامج مؤسسة الأميرة العنود الخيرية للمساندة الاجتماعية، ويهدف إلى خلق اتجاهات إيجابية تجاه ذوي الإعاقة ومساندتهم معنوياً واجتماعياً وطبياً ونفسياً والتعريف بقدراتهم وتنمية مواهبهم، وكذلك نشر ثقافة العلاج بالترفيه وتوعية المجتمع بأهمية مهارات استخدام الكرسي المتحرك وأثره في استقلالية ذوي العاقة.

وكان الأستاذ محمد الشريف مدرب مهارات استخدام الكرسي المتحرك وأخصائي العلاج بالترفيه وهو من الأشخاص ذوي الإعاقة، قد قام بتقديم الورشة بالإضافة إلى تطبيق عملي للعلاج بالترفيه والحرف اليدوية والفن التشكيلي مع أخصائية العلاج بالترفيه والفن التشكيلي أ. نور الأحمدي.

كما قام عدد من المتطوعين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمشاركة بالتنظيم والتنسيق لورشة العمل والمعرض المصاحب لعدد من الجهات الخيرية لمساندة ذوي الإعاقة، وفي نهاية ورشة العمل قدمت التوصيات، ومن أبرزها عمل فيلم وثائقي بجميع مهارات استخدام الكرسي للمدرب أ. محمد الشريف (محاضر من الأشخاص ذوي الإعاقة) بدعم مؤسسة الأميرة العنود الخيرية مما يزيد ذلك في تقبل المعاقين للتدريب على تلك المهارة، وتنفيذ ورشة عمل لتدريب المدربين المتخصصين في مهارات استخدام الكرسي على مستوى مناطق المملكة العربية السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد