Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
خلال افتتاحه معرض إحياء وإثراء التربية الفنية
د. العمران: توجه لاستثمار مرافق التعليم لفترة ما بعد الدوام الرسمي ولا زيادة في حصص التربية الفنية

 

تغطية - عبدالرحمن اليوسف

افتتح مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن منصور العمران بمدارس الأجيال للمرحلة الثانوية (بنات) يوم أمس معرض إحياء وإثراء لمادة التربية الفنية بمكتب التربية والتعليم بالنهضة (والذي يعني إحياء ما تم إنتاجه من المعلمات بالورش السابقة، وإثراء المعلمات والطالبات والزوار بأفكار جديدة عن طريق عرض ورش مصغرة بالمعرض).. ويستمر لمدة أسبوع.. وبدأ الافتتاح بمقدمة تم من خلالها عرض (بروجوكتر) تصويري عن المعرض.. ثم كلمة لمديرة مكتب التربية والتعليم بالنهضة الأستاذة جواهر بنت صالح الشثري، ثم كلمة لمالكة مدارس الأجيال الأستاذة لولوة اليوسف.. ثم كلمة لرئيسة وحدة التربية الفنية الأستاذة منيرة نور الدين، ثم تحدثت الأستاذة عبير البركة عن أهداف المعارض الفنية.

وأوضحت المشرفة التربوية على مدارس الأجيال الأستاذة نجلاء القصيمي بأن هذا المعرض وما احتواه من أعمال فنية هي نتاج لمجموعة من الأساليب الإشرافية التربوية والفنية التي قدمت لمعلمات التربية الفنية من خلال الوحدة التابعة لمكتب النهضة وفيها إتاحة للطالبات لآفاق جديدة من الفن والإبداع. بعد ذلك قام الدكتور العمران بقص شريط افتتاح المعرض.. ثم تجول في أرجاء المعرض اطلع من خلال جولته على الإبداعات واللوحات التي تم عرضها.. بعد ذلك أجاب الدكتور العمران على بعض التساؤلات من الصحفيين .

حيث قال حول نية زيادة عدد حصص التربية الفنية للطالبات: إن موضوع زيادة الحصص هناك جهات مختصة في الوزارة لها هذا الاهتمام وأضاف بأن برنامج الطلاب والطالبات برنامج مثقل ولذلك يمكن أن يكون هناك برامج إثرائية لمن يشاء من الطلاب والطالبات يكون من خلالها ورش عمل.. وهناك توجه في الوزارة إلى استثمار مرافق التعليم لفترة ما بعد الدوام الرسمي.. وأتمنى أن تتحقق هذه الفكرة ونرى مدارس البنين والبنات تعج بالنشاط في آخر النهار كل من الطلاب والطالبات يمارس هوايته المفضلة بإشراف المختصين والمختصات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد