Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
تخريج أول دفعة من داعيات المستقبل في الندوة العالمية للشباب الإسلامي

 

الجزيرة - جواهر الدهيم:

نظمت دار الندوة العالمية التابعة للجنة النسائية في الندوة العالمية للشباب الإسلامي بغرب الرياض مؤخراً حفل الدفعة الأولى من مشروع «بالدعوة نحيا» بدار الندوة العالمية للشباب الإسلامي بسلطانة.

وقد استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. عقب ذلك ألقت إحدى الطالبات كلمة رحبت فيها بالحضور وتحدثت عن دور دار الندوة في تسهيل وتوفير مكان لتدارس القرآن وحفظه بالإضافة إلى تطوير الذات كما تطرقت إلى فضل حفظ القرآن.

من جانب آخر أوضحت مديرة دار الندوة جهير الحميد أن الهدف من المشروع تخريج داعيات للمستقبل يحملن هم الدعوة ونشرها بأساليب جديدة، وربط أخلاقنا وسلوكنا بالقرآن الكريم.

وقالت نوال العلي - مستشارة اجتماعية -: إن الفتيات بإذن الله سيصبحن في المستقبل داعيات إلى الله ومربيات للأجيال؛ لأن الهدف من هذا المشروع هو الاهتمام بعلوم الشريعة الإسلامية ونشرها بين صفوف المسلمين، وتأهيل المسلمة للعمل الدعوي على علم وبصيرة، وإكساب الطالبة أسس الثقافة الإسلامية اللازمة لتكوين الشخصية المسلمة، وإعداد داعيات مؤهلات للقيام بمهام الدعوة إلى الله على الوجه المطلوب، وإكساب الطالبات المهارات العلمية اللازمة وتأهيلهم للبحث العلمي المنهجي، وتحصين الأسرة والمجتمع المسلم والحفاظ على هويته الإسلامية.

ثم بدأت مسيرة داعيات المستقبل وتكريمهن وفي نهاية الحفل كرمت المعلمات والطالبات في شتى المراحل وعدد من الداعيات والأكاديميات وسلمت لهن شهادات شكر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد