Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
وزير التعليم العالي يتفقد كليتي الليث

 

الليث - سعيد المهداوي:

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن التنمية والتعليم العالي متلازمان في كل محافظة. جاء ذلك أثناء تفقده كليتي محافظة الليث للبنين والبنات، وقال: «إننا أوجدنا في كل منطقة ومحافظة في المملكة كلية أو جامعة، وذلك حسب توجيهات القيادة الرشيدة.

وقد تباحثت مع مسؤولي الكلية في الليث أمس، واطلعنا على المساحة التي خصصت لكليتي الليث الجامعيتين بنين وبنات البالغة 3 ملايين م2، وستكون مجهَّزة بأحدث التجهيزات التي نريد للمستوى التعليمي العالي في بلادنا».

ونفى تحويل كلية الليث الجامعية إلى جامعة مستقلة، لكنه عاد وقال: «سيتم التوسع في القبول وافتتاح العديد من الأقسام التي يحتاج إليها سوق العمل». لافتا إلى أن هناك دراسة من قبل جامعة أم القرى لمعرفة التخصصات التي تحتاج إليها التنمية، خاصة أن هناك مشاريع كبرى ستكون في محافظة الليث؛ حيث إننا نريد من هذه التخصصات الجديدة أن تواكب هذه المشاريع وحاجتها من الكوادر البشرية. وعن العوائق التي واجهها بالمحافظة نفى أن تكون هناك عوائق، وإنما إشكاليات مرتبطة ببعض الوظائف، وهناك تنسيق بين الوزارة والجامعة لإيجاد حل جذري خلال الأسابيع القادمة بعد إيجاد الحل لها، وستنتهي إلى أن يتم الانتقال إلى مجمع الكليات الجديدة.

وأشار في حديثه عن إتاحة الفرصة لقبول الطلاب المنتسبين إلى أنه يمكنهم التقدم إلى جامعة أم القرى التي تتبعها هذه الكلية ومعرفة إمكانية قبولهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد