Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
شعبة التحريات تطيح بعصابة السيارات والمتاجر

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بثلاثة جناة إثر تورطهم في قضايا سرقات سيارات وسلب وتكسير محال تجارية والسرقة منها.

فنظراً إلى تزايد حوادث سرقة السيارات بأسلوب الصدم من الخلف وسرقتها أثناء وقوفها في وضع تشغيل، إضافة إلى تكرار حوادث سلب تحت تهديد السلاح والسطو على منازل وتكسير لمحال تجارية والسرقة منها؛ فقد أسندت شرطة منطقة الرياض مهمة حصر هذه الحوادث والبحث عن مرتكبيها إلى شعبة التحريات والبحث الجنائي التي قامت بجمع معلومات أسلوب ارتكاب هذه الجرائم من واقع ما هو مقيد في البلاغات؛ حيث تبيَّن أن هناك ست سيارات سُرقت بأسلوب الصدم من الخلف من قبل أشخاص يستقلون سيارتين هوندا وماكسيما، كذلك وجدت خمسة بلاغات سرقة سيارات أثناء وقوفها في وضع تشغيل، هذا إضافة إلى عمليات سلب وتكسير صيدليات ومحال ودخول منزل وطعن أحد العاملين فيه وسرقة وثائقه الرسمية ومفتاح سيارة كفيله .

وبناء على ما توافر من معلومات، ونظراً إلى ما تشكله هذه الحوادث من هاجس أمني لدى المواطن والمقيم؛ فقد قامت شعبة التحريات والبحث الجنائي بإعداد خطة أمنية مُحْكمة للإيقاع بهؤلاء الجناة والحد من تماديهم في إجرامهم. وقد أسفرت هذه الجهود - بتوفيق وتسديد من المولى عزَّ وجلَّ - عن كشف غموض هذه الجرائم والتعرُّف على مرتكبيها والقبض عليهم، وهم ثلاثة أشخاص في العقد الثاني من العمر (دون عمل). وقد كشفت التحقيقات المبدئية عن تورطهم في تلك القضايا، واعترفوا بارتكابها، واستطاعوا الدلالة على مواقعها، وصُدّقت اعترافاتهم بذلك شرعاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد