Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
المملكة حريصة على مصلحة الدول المنتجة للنفط والدول المستهلكة
خادم الحرمين الشريفين يرأس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن

 

الجزيرة- واس

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن - حفظه الله -، الاجتماع الذي عقده المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن أمس الأحد 9-2-1431هـ الموافق 24-1-2010م في الديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ونائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن - حفظه الله - وأصحاب السمو والمعالي أعضاء المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن.

وعقب الاجتماع أوضح معالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء وعضو وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة أن المجلس استعرض في بداية الاجتماع أوضاع السوق البترولية وحرص المملكة على مصلحة الدول المنتجة والدول المستهلكة.

وأبدى المجلس ارتياحه لسير العمل في استثمارات المملكة لتوسعة طاقة إنتاج الزيت الخام وطاقة التكرير لديها للمساهمة في تلبية الطلب العالمي، وأنها تسير - بإذن الله - بحسب الجدول الزمني المخطط لها مع ما تبذله المملكة من جهد في مجال حماية البيئة ثم تدارس المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ في شأنها قرارات، منها: إقرار خطتي عمل شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) واعتماد التقريرين السنويين للشركة والمصادقة على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر. كما تمت الموافقة على تعيين مراقب حسابات خارجي لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) والشركات التابعة لها. كما اطلع المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن على التقرير الفني والمالي والإحصائي لأنشطة الشركات الحاملة لرخص التعدين. كما ناقش المجلس بعض الموضوعات ذات الصلة بالبترول والمعادن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد