Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
افتتاح الملتقى الرابع للجان التنمية الاجتماعية بالشرقية

 

الدمام - خالد المرشود:

أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية ان الملتقى الرابع للجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لهذا العام يأتي انطلاقاً من حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة وإنفاذا لتوجيهاته السديدة.

وبين سموه خلال افتتاحه صباح أمس الملتقى برعاية سمو أمير المنطقة تحت شعار (لنرتقي) إن لجان التنمية أثبتت كفاءتها في خدمة المجتمع من خلال برامجها التي تستهدف فئات المجتمع وهي قادرة على صياغة الحلول بنظرة ثاقبة لتوجيه شبابنا وفتياتنا واستثمار طاقاتهم وجعلهم في معزل عن عبث الأفكار المنحرفة التي تحاول زعزعة امن الوطن.

وأشاد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة سعيد الغامدي بمقولة سمو أمير المنطقة في ملتقى اللجان الثاني حيث قال سموه (لم تعد هذه اللجان خيارا هامشياً يمكن تجاوزه أو الاستغناء عنه وإنما هي ضرورة اجتماعية أثبتت كفاءتها في خدمة المجتمع من خلال برامجها التي تستهدف أنحاء الحي بفئاته المختلفة).

وأشار إلى أن ما يسعى إليه اليوم في هذا الملتقى هو الوصول لبرامج ومشاريع تحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها اللجان والسعي لبذل المزيد من الجهد في استحداث برامج تنموية جديدة مبدعة، حيث تهدف التنمية الشاملة لتحقيق التقدم المستمر في نوعية الحياة لجميع أفراد المجتمع المحلي والارتقاء المتوالي بالمشاركة الأهلية في احداث التقدم للجميع ورفع الإنتاجية.

وقد استهل الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور سامر الحماد رئيس لجنة التنمية لأحياء (الحزام الذهبي-الحزام الأخضر-الهدا-الجوهرة-الأندلس) كلمة ثمن خلالها أعمال لجان التنمية ودعا المؤسسات المدنية لمساعدة لجان التنمية الاجتماعية لتقوم على قواعد تنموية سليمة.

فيما أوضح رئيس اللجنة المنظمة للملتقى د. سالم الغامدي أن من أهداف اللجان والتي تسعى الوزارة لترسيخها إحياء دور التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وتنمية الوعي والقيم الإسلامية والمساهمة في حل المشكلات والظواهر السلبية.

وقال إن اللجنة المنظمة سعت للخروج بصيغة علمية مدروسة قابلة للتطبيق وذلك من خلال المحاور التي تتطرق إلى أفضل وسائل للربط بين مختلف المؤسسات العامة والخاصة ذات الصلة وكيفية مساندتها إعلاميا حتى تتمكن من أداء رسالتها على أحسن وجه وهي نتاج للتوصيات التي خرج بها الملتقى للعام الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد