Al Jazirah NewsPaper Monday  25/01/2010 G Issue 13633
الأثنين 10 صفر 1431   العدد  13633
 
المملكة تحصل على اسم النطاق العربي الخاص بها على الإنترنت

 

(الجزيرة) - واس

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن المملكة العربية السعودية حصلت قبل يومين على الموافقة النهائية لاستخدام اسم النطاق العربي الذي يمثل المملكة على شبكة الإنترنت «السعودية» وذلك من خلال المسار السريع الخاص بتسجيل أسماء النطاقات العليا المدولة (IDN ccTLD) لتنضم المملكة بذلك إلى أوائل الدول التي حصلت على اسم نطاق على الشبكة بلغتها الوطنية بالإضافة إلى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، وروسيا.

وسيتم في الأيام القادمة تسجيل أسماء النطاقات العربية واستخدامها بشكل رسمي، بحيث يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم، وذلك بعد إنهاء جميع المتطلبات والإجراءات اللازمة لبدء عملية التسجيل وستصبح أسماء النطاقات باللغة العربية، الممكن استخدامها على مثل اسم النطاق (يسر. السعودية) لتمثيل موقع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية و(تداول. السعودية) لتمثل موقع السوق المالية السعودية (تداول).

ومما يجدر ذكره أن المنظمة العالمية (أيكان) المسؤولة عن إدارة مصادر الأرقام والأسماء على الإنترنت قد قامت بفتح المسار السريع الخاص بتسجيل النطاقات العليا المدولة أمام الدول الراغبة بتسجيل نطاق علوي بلغتها المحلية في الـ 16 من نوفمبر 2009م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد