Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
براون: مؤتمر لندن سيقر زيادة القوات في أفغانستان

 

لندن - قندهار - دبي - وكالات

قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون أمس إنه سيتم خلال مؤتمر لندن حول أفغانستان الذي يُعقد الأسبوع الجاري إعلان زيادة عدد قوات الجيش والشرطة الأفغانية.

وتوقع براون الذي يستضيف المؤتمر الخميس المقبل أن تتعهد دول أخرى إرسال مزيد من الجنود إلا أنه لم يكشف عما إذا كان ذلك سيتم خلال المحادثات.

ويتوقع أن يركز مؤتمر لندن الذي تمت الدعوة إليه عقب الانتخابات التي شابتها عمليات تزوير وأعادت الرئيس الأفغاني حميد كرزاي إلى الرئاسة العام الماضي على كيفية نقل السلطات الأمنية من القوات التي يقودها حلف الأطلسي إلى القوات الأفغانية.

ومن جانب آخر أعلن جنرال بريطاني يتولى قيادة قوات منظمة حلف الأطلسي ناتو أمس أن هذه القوات ستشن عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مناطق في إقليم هلمند. وأبلغ الجنرال نك كارتر هيئة الإذاعة البريطانية أن العملية العسكرية تهدف لترسيخ سيطرة الحكومة الأفغانية على أجزاء من إقليم هلمند تخضع الآن لسيطرة حركة طالبان. ومن جهة أخرى التي تشهدها البلاد قُتل أربعة من رجال الشرطة الأفغانية امس في هجوم مسلح وقع في ولاية هلمند جنوب أفغانستان.. وأوضح مسؤول في الولاية أن الهجوم الذي نفذه مجهولون وقع فجر قبل أمس عند نقطة تفتيش بالقرب من مديرية تابعة لوزارة الإعلام والشؤون الثقافية في عاصمة ولاية هلمند مضيفاً أن المنفذين لاذوا بالفرار. وإلى ذلك تبنت حركة طالبان الأفغانية الاثنين الهجوم الأحد على قاعدة للحلف الأطلسي في قندهار واستهدف وزير الدفاع البلغاري نكولاي ملادينوف، وجاء في بيان نُشر على موقع طالبان وعلى مواقع أخرى أن هجوماً دموياً بالصواريخ شن الأحد على مطار قندهار عندما كان يتوجه إليه وزير الدفاع البلغاري نيكولاي ملادينوف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد