Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
سيعلن عنه خلال خطابه اليوم حول «حال الاتحاد» أمام الكونغرس
أوباما يريد تجميداً جزئياً للموازنة ثلاث سنوات لتوفير 250 مليار دولار

 

واشنطن - (ا ف ب)

أعلن مسؤول أمريكي كبير عن أن الرئيس باراك أوباما سيقترح اليوم الأربعاء تجميد جزء من الميزانية الفدرالية الأميركية على مدى ثلاث سنوات من أجل توفير 250 مليار دولار على عشر سنوات وتقليص العجز العام. ويتعلق هذا الاقتراح، الذي سيعلن عنه أوباما مساء الأربعاء خلال خطابه حول «حال الاتحاد» أمام الكونغرس، بتحديد سقف لجزء من المصاريف التي تخضع لموافقة الكونغرس، باستثناء تلك المتعلقة بالأمن القومي.

وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته: «نقترح تجميدا صارما للمصاريف غير الأساسية وغير المتعلقة بالأمن في عام 2011 ومواصلة هذا التجميد في 2012 و2013, موضحا أن «التجميد الصارم» يعني أنه لن يتم قياسه على مستوى التضخم ما يعني عدم خفضه من عام إلى آخر في حال ارتفاع مؤشر الأسعار.

وأضاف المصدر ذاته أن «الأموال التي سيوفرها هذا التجميد خلال ثلاث سنوات ستبلغ 250 مليار دولار في غضون 10 سنوات مقارنة بما كانت ستكون عليه» النفقات من دون هذا الإجراء.

وعملياً فإن الاعتمادات التي يشملها هذا الإجراء سيكون سقفها 447 مليار دولار أي نحو 15 بالمئة من الميزانية العامة خلال السنوات المالية الثلاث المقبلة،

وفي حال أيد الكونغرس مقترح التوفير في الميزانية فإن ذلك سيؤدي إلى تقليص بعض البرامج التي يحظى الكثير منها بدعم النواب الديموقراطيين، أنصار أوباما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد