Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
جامعة الملك عبدالعزيز تدرب الشباب على مهارات وفن الإنجاز

 

الجزيرة- الرياض

نظمت جامعة الملك عبدالعزيز ضمن فعاليات حملة ركاز تحت شعار «فاز من حياته إنجاز» دورة تدريبية بعنوان «فن الإنجاز» ألقاها المدرب الشاب الدكتور أحمد بارباع مدير عام مؤسسة مستشارك المميز للاستشارات الشبابية.وحظيت الدورة بمشاركة أكثر من خمسين طالباً، تدربوا من خلالها على آليات ومهارات وضع الأهداف الكبرى والتخطيط لها وتحقيقها، والقدرة على الموازنة بين الأهداف في الحياة بشكل عام والأهداف الشخصية بشكل خاص، مع فنون تحقيق الإنجازات الشخصية بواسطة أدوات وآليات مبسطة.

وتطرق المدرب إلى أن «فن الإنجاز» هو فن تشييد الحياة، مؤكداً بأن الفرق بين الفاشلين والناجحين يكون في إنجاز الأعمال، حيث إن الفاشل يمتلك فن التأجيل، أما الناجح فيتميز بفن الإنجاز، لذلك يجب على الناجحين إدراك مهارات وأساليب الإنجاز. وتناول المدرب أهمية الإنجاز السريع للمهام والأعمال المطلوبة، كما تطرق إلى أهمية إدراك آثار التأجيل المختلفة، مع تأهيلهم على الطرق الفعالة للإنجاز ووقف عادة تأجيل الأعمال.

وأشاد الطلاب المشاركون في الدورة بموضوعها الهام وطريقة العرض، وقدرة المدرب على توصيل المعلومة، ووقتها المناسب، واستعراض المدرب للأمثلة الواقعية والتجارب والخبرات وفق منهجية علمية.. وطالب المشاركون بتنفيذ المزيد من هذه الدورات المتنوعة المقرونة بالتطبيقات العملية. يُشار إلى أن حملة ركاز بجامعة الملك عبدالعزيز تستمر لمدة شهر وتهدف إلى حث الشباب على إيجاد إنجاز إيجابي في حياتهم يوجهون في سبيله قدراتهم ومهاراتهم من خلال تعزيز أهمية الوقت واستثماره.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد