Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
يرصد الأسعار في المدن الرئيسة بصفة يومية
الأمير سلمان يدشن مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية

 

الجزيرة - عبد الله الحصان

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية، ويشتمل على رصد الأسعار والسلع الغذائية التموينية في عدد من المدن الرئيسية في المملكة وبصفة يومية، وقال وزير التجارة والصناعة خلال حفل التدشين: ان المؤشر يشتمل على رصد الأسعار والسلع الغذائية التموينية في عدد من المدن الرئيسية في المملكة وبصفة يومية، وان الوزارة حددت سبع محافظات رئيسية في المملكة وأسعار أربع مراكز تجارية.

وأوضح عبد الله أحمد زينل أنه تم الاتفاق مع المراكز على تزويد الوزارة بأسعارها الكترونياً وبصفة يومية لنشرها من خلال المؤشر، وأن الوزارة قامت بتخصيص مراقبين للقيام بجولات يومية على تلك المراكز للتأكد من صحة الأسعار المعلنة في المؤشر ومدى توافر السلعة المعلن سعرها.

وأكد زينل أن الوزارة ستقوم برصد لأسعار السلع الغذائية التموينية والسلع الأخرى بصفة أسبوعية من خلال مراقبيها في 27 محافظة من المحافظات التي للوزارة فروع بها، وسيتم من خلال هذا التواصل الحصول على متوسط الأسعار، مبيناً ان الوزارة ستسعى في المراحل القادمة على تطوير المؤشر بما يخدم المستهلك ويلبي احتياجاته وتطلعاته.

وأضاف زينل أن الوزارة قامت بالتعاون مع احدى المؤسسات المتخصصة لتصميم مؤشر لأسعار السلع التموينية، كما خصصت مركزاً للتفاعل مع المستهلك لتلقي البلاغات والاستفسارات الهاتفية مع المواطنين والمقيمين، موضحاً ان هذا التوجية يأتي امتداداً لما يحظى به أبناء هذا البلد من دعم وتوفير ومساندة في كل وسائل الراحة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهدة الأمين وسمو النائب الثاني.

وأكد زينل أن الفضل يعود بعد الله لسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز في نجاح مؤشر الأسعار الذي سبق أن أطلقته أمانة منطقة الرياض في بداية عام 1429هـ، حيث كانت فكرة إطلاق مؤشر لأسعار المواد التموينية والغذائية الأساسية في مدينة الرياض بمبادرة سمو الأمير سلمان وقد لقيت صدى إيجابياً كبيراً لدى المواطن والمقيم.

وأضاف أنه بناء على التنسيق بين وزارة التجارة والصناعة وأمانة منطقة الرياض، فقد تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بإطلاق مؤشر لأسعار السلع الاستهلاكية على أن يشمل عدداً من محافظات المملكة.

وقد تم خلال التدشين تكريم عدد من المساهمين في وجود المؤشر مثل المهندس علي آل صمع مدير برنامج يسر التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى الداعمين للحملة الإعلانية والترويجية مثل سامي باروم من شركة صافولا وعبد الله الفضلي من شركة المراعي إضافة إلى عبد الله العثيم من شركة أسواق العثيم وعبد الله بالشريف من مجموعة بلشرف.

جدير بالذكر أن مؤشر الأسعار سيكون عبارة عن رصد لمتوسط أسعار السلع التموينية في (27) محافظة من محافظات المملكة بصفة أسبوعية، كما يشمل المؤشر رصداً للأسعار بصفة يومية في (6) مناطق رئيسية وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية وتبوك وعسير ومحافظة جدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد