Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
رئيس المجلس الأعلى للقضاء:
ليس لنا دور مباشر في زواج القاصرات

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد أن المجلس ليس له دور مباشر في قضايا زواج القاصرات التي أخذت بعداً اجتماعياً وإعلامياً خلال الفترة الماضية لافتاً إلى انتظار صدور مدونة الأحكام القضائية وما تصدره المحكمة العليا من مبادئ لتعالج مثل هذه القضايا من خلال المنظومات والآليات القانونية الإدارية المناسبة.

وكشف ابن حميد عن انتهاء المجلس من حل إشكالية القضاة المنقطعين عن أعمالهم التي لم تصل إلى وصفها (بالظاهرة) حسب تعبيره، مؤكداً أن انقطاعهم جاء وفق ظروف معينة وتم معالجتها من خلال دراسة أوضاعهم ومنحهم خيار الاستمرار في الحقل القضائي أو الإعفاء.

ورحب ابن حميد استعانة المجلس بعدد من الخبرات الإدارية والعلمية من جامعات المملكة وبيوت الخبرة المحلية والدولية في إعداد دراسات وخططه وبرامجه.

وأشار إلى أن حركة نقل القضاة ستكون دورية وسيعلن المجلس في اجتماعه يوم السادس من شهر ربيع الأول الجاري عن الأماكن الشاغرة للقضاة وتحقيق رغباتهم حسب الضوابط المعتمدة من المجلس.

وكان الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد قد افتتح مساء أمس الملتقى الأول لتأهيل القضاة بفندق الفيصلية بالرياض. وشهد حفل الافتتاح صاحب السمو الأمير بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن محمد وعدد من الوزراء.

"طالع صفحة محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد