Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
أسفر عن مقتل 18 شخصاً
انتحاري يدمِّر مقر الأدلة الجنائية ببغداد

 

بغداد - أ ف ب

أسفر تفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة عن مقتل 18 شخصاً، بينهم خمسة من الشرطة، وإصابة ثمانين آخرين، وتدمير مقر الأدلة الجنائية في بغداد قبل ظهر الثلاثاء، غداة ثلاث هجمات استهدفت ثلاثة فنادق قُتل خلالها 36 شخصاً.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 18 شخصاً، بينهم خمسة من عناصر الشرطة، وإصابة ثمانين آخرين بجروح بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة دمَّر مقر مديرية الأدلة الجنائية الواقع في ساحة التحريات في منطقة الكرادة (وسط). وأوضحت أن عناصر الشرطة قضوا بينما كانوا عند مدخل المقر، في حين قتل 13 من المارة وأصحاب المحال التجارية الواقعة في الشارع.

وتابعت المصادر الأمنية أن المبنى الصغير الحجم انهار بفعل الانفجار، لكن الأشخاص الذين كانوا بداخله أُصيبوا بجروح فقط، بعضها بليغة. وقد أشارت حصيلة سابقة إلى مقتل خمسة وإصابة 24 آخرين. وتابعت المصادر أن بين القتلى والجرحى ضباطاً بمختلف الرتب، فضلاً عن مدنيين. وأكد مصدر برلماني إصابة حيدر الجوراني، النائب عن كتلة (مستقلون) ضمن ائتلاف دولة القانون، بجروح بينما كان قُرب مكان التفجير. وأشار إلى نقله إلى المستشفى، لكنه أكد عدم معرفته بدرجة الإصابة.

من جهته، أكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس تسلم ست جثث، بينها اثنتان لضابطين برتبة رائد، و45 جريحاً، بينهم ضابط برتبة عميد.

"طالع صفحة دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد