Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
المملكة تستضيف المؤتمر الرابع لوكالات الأنباء في العالم 2013م

 

الجزيرة - واس

تستضيف المملكة العربية السعودية ممثلة بوكالة الأنباء السعودية في العام 2013م المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء في العالم. وقد رحب المجلس الدولي لوكالات الأنباء في العالم خلال اجتماعاته التي عقدها في العاصمة الأسبانية مدريد يومي 21 و 22 يناير الحالي باستضافة وكالة الأنباء السعودية للمؤتمر.

وشكر رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الإسبانية (ايفي) رئيس المؤتمر الثاني للمؤتمر الدولي (واس) على هذه الخطوة وعدها تجسيداً للرغبة في زيادة التعاون بين وكالات الأنباء في العالم وتبادل الخبرة والمعرفة بينها وتسهم في خدمة القضايا الإنسانية.

وتعد وكالة الأنباء السعودية عضواً في المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء في العالم وشاركت في اجتماعه الأول الذي عقد في موسكو عام 2004م برعاية فخامة الرئيس الروسي واجتماعه الثاني الذي عقد في مدريد برعاية جلالة ملك أسبانيا عام 2008م.

وسيعقد المؤتمر دورته الثالثة في أكتوبر من العام الحالي في الأرجنتين، وسيكون في دورته الرابعة في المملكة العربية السعودية خلال العام 2013م بمشيئة الله تعالى حيث صدرت الموافقة السامية الكريمة على استضافة (واس) لهذا المؤتمر.

وقد أعرب المدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين عن ترحيبه بعقد هذا المؤتمر في المملكة متطلعاً إلى أن يحقق المؤتمر في دورتيه المقبلتين الثالثة والرابعة ما يسهم في تأصيل التعاون البناء والمتوازن بين وكالات الأنباء ويخدم القضايا الإنسانية عامة.

كما أزجى الحسين خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على جهوده ودعمه المتواصل ل(واس) ومساندته لها في كل المحافل.

يذكر أن المجلس يتألف من الرابطة الأوروبية لوكالات الأنباء واتحاد وكالات الأنباء العربية وممثل وكالة الصحافة الفرنسية وممثل وكالة (أنسا) الإيطالية والأمين العام للمؤتمر الدولي لوكالات الأنباء وممثل المنظمة الآسيوية لوكالات الأنباء وممثل وكالة إيتار تاس الروسية وممثل وكالة تيلام الأرجنتينية وممثل طومسون (رويتر) والمدير العام لوكالة الأنباء الإسبانية.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الدولي اجتماعه الرابع في شهر يونيو المقبل في مدريد لمناقشة الإجراءات النهائية والمنجزات التي حققتها وكالة تيلام الأرجنتينية لعقد المؤتمر الثالث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد