Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
تدشين المكتبة الطبية الرقمية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني

 

الجزيرة - معن الغضية - تصوير - حسين الدوسري

دشنت الشؤون الصحية بالحرس الوطني يوم أمس الثلاثاء موقع المكتبة الطبية الرقمية. وذلك خلال الحفل الذي أقامته بهذه المناسبة في قاعة الدكتور سمير بن حريب بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.

بدئ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ,وبعدها وجه مدير إدارة الخدمات التعليمية المساندة الدكتور محمد الشعلان كلمة ذكر فيها أن إطلاق المكتبة الطبية الرقمية عبر خدمة حديثة ومتكاملة يستطيع من خلالها جميع منسوبي الشؤون الصحية وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية الدخول إلى عدد كبير من قواعد المعلومات والمجلات والكتب الإلكترونية المتاحة لهم بطريقة حديثة وميسرة .

وقال الدكتور الشعلان: إن المكتبة تحتوي على مجموعة من الخدمات المتطورة مثل خدمة البحث عن المعلومات من خلال وجهة بحث واحدة، وخدمة القوائم الشاملة بجميع القواعد والكتب والمجلات الإلكترونية المتاحة، وخدمة الربط المباشر للوصول إلى النصوص الكاملة بسهولة ويسر، إضافة إلى إمكانية تخصيص الخدمة من قبل كل مستفيد لتتناسب مع حاجاته الخاصة به.

ثم تلا ذلك كلمة الدكتور راشد الراشد وأبان فيها أن المكتبة الرقمية توفر مجموعة من الفوائد والتي من أبرزها سهولة وسرعة البحث والوصول إلى المعلومات، واختصار الوقت والجهد للحصول على المواد المطلوبة، وتوفير بيئة رقمية متفاعلة لدعم الأنشطة الإكلينكية والتعليمية والبحثية في كافة مراكز الشؤون الصحية بالحرس الوطني.

وقال الدكتور الراشد: إن الشؤون الصحية للحرس الوطني تعد من أوائل الجهات بالمملكة التي تطلق مكتبة رقمية متكاملة بهذا المستوى من الخدمات المتطورة، ستعم فائدتها جميع الباحثين والمهتمين في المجال الطبي والبحثي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد